دور مؤسسات المجتمع المدني والجامعات في نبذ العنف وتفعيل لغة الحوار
30/09/2014 Tuesday
نفذت هيئة شباب كلنا الاردن – صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني وكلية الاميرة رحمة الجامعية التابعه لجامعة البلقاء التطبيقية وضمن برنامج صوت الشباب العربي مناظرة حملت مقولة " هل مؤسسات المجتمع المدني والجامعات لها دور فاعل في نبذ العنف وتفعيل لغة الحوار؟ "

وتناولت المناظرة التي شارك فيها مجموعه من الشباب والشابات وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني واكاديميين دور مؤسسات المجتمع المدني والجامعات في تفعيل دور الشباب في الحوار وقبول الاخر بحيث تبنى كل فريق وجهة نظر قدم من خلالها الافكار والحجج والادلة التي تعزز وجهة نظرهم عارضين اهم الامور التي يجب على مؤسسات المجتمع المدني والجامعات اخذها بعين الاعتبار من خلال اشراكهم في الحوار والية دمجهم في البرامج والانشطة النوعية التي تعزز من ثقافة العمل التطوعي والديمقراطي لديهم.

حيث شارك في المناظرة التي ادارها منسق الهيئة طارق الخرابشة فريقين الفريق المؤيد للمقولة والذي ضم الشباب اشرف النسور وصهيب الفالوجي والشابه ايمان الحياري فيما ضم الفريق المعارض للمقوله الشابه شادية خريسات والشابه ميساء الصياح والشاب حكيم النسور . وفي نهاية المناظرة قامت لجنة التحكيم باعلان الفائز في المناظرة وهو الفريق المعارض للمقولة اضافة الى أعلان افضل مناظر وهي الشابه ميساء الصياح من الفريق المعارض.

يذكر ان هيئة شباب كلنا الاردن والمجلس الثقافي البريطاني/برنامج صوت الشباب العربي قد نفذوا برنامج تدريبي متخصص للشباب لتدريبهم على المناظرة وعناصرها وكيفية التفاعل معها وذلك لاهمية تفعيل لغة الحوار وقبول الاخر بين الشباب.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016