الأمانة تنظم مبادرة عجائب شرق عمان السبعة
17/09/2014 Wednesday
عمون - (بترا)- نظمت أمانة عمان الكبرى بالتعاون مع عدة جهات أهلية وشعبية، اليوم الثلاثاء، مبادرة عجائب شرق عمان السبعة.

والمبادرة عبارة عن جولة سياحية على عدد من المناطق الاثرية، بهدف إبراز أهمية هذه المواقع وتسليط الضوء على العناصر الجاذبة لهذه الأماكن.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للجولة الدكتور محمد وهيب، ان هذه المسيرة السياحية تهدف الى تحقيق جملة من الاهداف في مجال المعرفة والتنمية والاستثمار والتطوير بانواعه، كما تهدف الى ربط الاماكن القابلة للاستثمار مع بعضها البعض من خلال اعداد مسارات متنوعة يتم من خلالها توضيح حركة الزائر القادم الى شرق عمان من مختلف الجهات.

واكد رئيس اللجنة المحلية لمنطقة النصر عضو مجلس أمانة عمان مجدي الشويكي، اهمية هذه الجولة العلمية الثقافية التراثية لتطوير وتحسين هذه المواقع من أجل الحفاظ عليها، مبينا ان الجولة تأتي ضمن توصيات ملتقى شرق عمان الثقافي الاول الذي حدث في منطقة النصر، للوقوف على احتياجات هذه المواقع.

والمواقع السبعة هي: الجسور العشرة "بوابة شرق عمان"، وقرية الجنان التاريخية "أبراج الزهور"، وقصر السبعة، وكهف الرقيم، ومبرك ناقة الرسول صلى الله عليه وسلم، وقصر الماضونا، وارميدان، وحدائق الحسين.

وأشار مازن الكيالي من جمعية الادلاء السياحيين، الى أهمية العمل على العناية بهذه المواقع وترميمها وتسييجها ووضع اشارة عليها تبين تاريخها واهميتها لتشجيع السياح على زيارتها، وعمل مسار سياحي يشملها.

وتعاون في تنطيم الجولة كل من: أمانة عمان/الدائرة الثقافية، ومؤسسة الخط الأردني الحجازي، واتحاد المؤرخين في تراث القبائل وانسابها، وجمعية الادلاء السياحيين الاردنية، واتحاد الكتاب والادباء الاردنيين، والجامعة الهاشمية، ونادي النصر، ولجنة خدمات جبل النصر، وجمعية نشميات الأردن الخيرية، والحزب العربي الاردني، وهيئة شباب كلنا الأردن، وجامعة ال البيت، ولجنة خدمات حي الامير حسن، واتحاد المصورين العرب، كما شارك في المبادرة عدد من الشيوخ والوجهاء والمخاتير في منطقة شرق عمان .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016