ورش تدريبية منوعة لشباب العاصمة بالتعاون مع انجاز
21/08/2014 Thursday
أمجد الكريمين - ضمن برنامج الريادة والتوظيف عقدت مؤسسة انجاز بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن / صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في العاصمة سلسة من الدورات التدريبية من أبرزها برنامجي (طريقي للوظيفة) و (مهارات التواصل في العمل ) لمجموعة من متطوعي الهيئة ومستفيديها.

وأشارت المدربة أماني عمورة بأن دورة مهارات التواصل في العمل والتي تهدف إلى تعزيز أدوات التواصل الحيوية لدى الطلاب والمتدربين المهنيين والخريجين والباحثين عن فرص عمل وتمكينهم من أساليب تفاعلهم ومهارات العرض مما سينعكس إيجابا على زيادة فرص توظيفهم في سوق العمل .

أما المدربة نانسي العموش أكدت بأن دورة برنامج طريقي للوظيفة تهدف لتزويد الطلاب والخريجين ,والمتدربين المهنيين والباحثين عن فرص عمل بمهارات كتابة السيرة الذاتية وخطاب التغطية بطريقة عملية تفاعلية، كما وسيتمكن الطلاب من التعرف على المهارات اللازمة والطريقة اللبقة لمقابلات العمل.

ولزيادة فرص توظيفهم، سيتمكن الطلاب من تطوير موهبة تقديم الذات والتي ستساعدهم في ترويج أنفسهم. وسيتمكن المشاركين من تطوير تلك المهارات من خلال اختبار IQ.

وأكد مدير قسم التوظيف واستقطاب المتطوعين في وحدة الريادة والتوظيف في إنجاز محمد خليل ان هذه الورش والبرامج تعزز برامج التوظيف و فرصها للخريجين والباحثين عن عمل، كما أن إنجاز بدأت منذ السنة الماضية بربط المستفيدين من برامجها بسوق العمل وأخذت دورأ رائد ورئيسي في إيجاد الوظائف الملائمة والتي تتناسب مع قدرات الباحثين عن فرص عمل.

ومن الجدير بالذكر فقد تم استهداف قرابة 350 شاب وشابة في 7 مراكز للهيئة من 4 محافظات مختلفة خلال فترة الصيف ليتم خلالها تنفيذ 14 دورة وزعت على البرنامجيين المذكورين أعلاه.

ومن جانبه أكد منسق الهيئة في العاصمة عثمان العبادي بأن هذا البرنامج يأتي ثمار للتعاون بين مؤسسة أنجاز والهيئة لغايات تعزيز كافة الجوانب التي تضمن بناء المهارات الشخصية والعملية الفاعلة للشباب الأردني لتساهم في تمكين اقتصادي للشباب الأردني من خلال القدرة على أيجاد فرصة عمل أو مهنة بجدارة ، ويذكر بأن محور التمكين الاقتصادي الذي تتبناه الهيئة في خطتها السنوي يتنوع بتعزيز مصادر التدريب وشراكات التمويل للشباب لكي يحقق سبل التنمية التي يسعى أليها في المحافظات .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016