برنامج التمكين الديمقراطي يعرف ببرامجه في المفرق
19/05/2014 Monday
نظم برنامج التمكين الديمقراطي التابع لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في محافظة المفرق ليوم الاحد لقاءً تعريفياً ببرامجه.

وقالت مديرة البرنامج يسر حسان أن نجاح البرنامج الذي يأتي تزامنا مع اطلاق دورته الثانية، يقوم على تكاتف المؤسسات العاملة في المجال الديمقراطي والشبابي وتعزيز تشاركيتها، لافتة الى دور الصندوق المتمثل في دعم المبادرات والتنسيق والتشبيك بينها سعياً لإحراز تراكم نوعي وكمي ينعكس إيجابا على تطور الحياة الديمقراطية في الأردن وتعزيز سبل ممارستها.

وبينت ان البرنامج يواصل جولاته في جميع محافظات المملكة للتعريف ببرامج التمكين الشبابي وتحويل افكارهم ومبادراتهم الى مشروعات خلاقة ومن خلال نوافذ التمكين الاربع ( جرب، طور، توسع)، مستعرضة آليات الاستفادة منها من خلال تقديم دليل يحتوي على ارشادات توضع اليات وشروط التقدم للحصول على منحة.

واشارت حسان الى أن مجموعة من التعديلات على البرنامج بناء على تقييم الدورة الاولى ومن أبرزها: إعادة النظر في شروط التقديم للحصول على منحة وآلية ارسال الطلبات، واصبح بإمكان الشباب من عمر 18 الى 35 عاما تقديم الطلبات.

وتم تعديل الشروط الخاصة بعمر المؤسسة المتقدمة والمشروع المطلوب دعمه لنافذة توسع بحسب حسان التي اوضحت أن المؤسسة تكون مسجلة لدى الجهات المختصة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات من تاريخ فتح باب التقدم بالطلبات وعمر المشروع سنة واحدة.

ودعت حسان الشباب والمؤسسات المهتمة ببرامج التمكين الديمقراطي زيارة الموقع الالكتروني للبرنامج www.demoqrati.jo للاطلاع على شروط التقدم ومعايير تقييم المقترحات. وأكد منسق هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة المفرق صدام الخوالده على اهمية توفير الالية المناسبة لتطبيق افكار الشباب ودعم قدراتهم اتجاه العمل والتفاعل والمشاركة من قبل الشباب وعكس تطلعاتهم في تنمية مجتمعاتهم.

واجابت حسان في نهاية اللقاء التعريفي الذي عقد في مقر الهيئة، على استفسارات الحضور من ممثلي ورؤساء مؤسسات المجتمع المدني وقيادات شبابية ونسائية في المحافظة .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016