التمكين الديمقراطي يقيم لقاء تعريفيا في البادية الشمالية
08/05/2014 Thursday
عقد برنامج التمكين الديمقراطي لقاء تعريفيا في البادية الشمالية حضره عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني وناشطون شباب ورواد إجتماعيون من مختلف مناطق البادية الشمالية، وأقيم اللقاء في مركز الصندوق الأردني الهاشمي في قضاء أم الجمال.

وقالت مديرة البرنامج يسر حسان إن الهدف من هذا اللقاء إشراك جميع فئات المجتمع وخاصة الشباب في بناء ثقافة ديمقراطية واعية وتعزيز سبل ممارستها عبر المؤسسات الديمقراطية ومؤسسات المجتمـع المدنـي.

وأشارت الى أن البرنامج إشترط في الدورة الثانية أن يكون المشروع المقدم على نافذة توسع الشراكة بين ما لا يقل عن ثلاث مؤسسات مجتمع مدني من محافظات مختلفة بهدف تشجيع التحالفات والشراكة بين المؤسسات مما سيساهم في تبادل الخبرات وزيادة فرص المؤسسات خارج العاصمة في الإستفادة من المنح بما يعزز أهداف برنامج التمكين الديمقراطي.

هذا وعرض المدرب سامر عبدربة نماذج النوافذ الأربعة واليات تعبئة في جلسة تدريبية عقبت اللقاء التعريفي ببرنامج التمكين.

وأشار منسق هيئة شباب كلنا الاردن/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في محافظة المفرق صدام الخوالده الى أهمية دور الصندوق في تشجيع المبادرات الشبابية والتمكين الديمقراطي للإستفادة من إمكانات وقدرات الشباب لافتا الى أن هذه المبادرة تاتي ترجمة لخطاب جلالة الملك في الجامعة الأردنية الذي حث فيه على التمكين الديمقراطي للشباب الأردني.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016