برنامج التمكين الديمقراطي يطلق المرحلة الثانية في مادبا
05/05/2014 Monday
عقد برنامج التمكين الديمقراطي بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة مادبا اليوم الاثنين في مركز تنمية المجتمع المحلي لقاء تعريفيا بنافذة التمكين الشبابي.

وياتي عقد هذا اللقاء بالتزامن مع اطلاق الدورة الثانية للنافذة، بهدف تعريف ممثلين لمؤسسات المجتمع المدني والناشطين الشباب والرواد الاجتماعيين بتفاصيل المشروع واهدافه. مدير البرنامج يسر حسان استعرضت اهداف ورسالة برنامج التمكين الديمقراطي الهادفة الى إشراك جميع فئات المجتمع والشباب بوجه خاص في بناء ثقافة ديمقراطية واعية وتعزيز سبل ممارستها عبر المؤسسات الديمقراطيـة ومؤسسات المجتمـع المدنـي الداعمـة بنـاء على أسس الثـقـة والقــدرة عـلـى التغييـر والمساهمة في دفع عجلة التنمية.

واشارت حسان الى مجموعة من التعديلات بناء على تقييم الدورة الاولى من عمر برنامج فرض مجموعة من التعديلات ابرزها أعادة النظر في شروط التقديم للحصول على منحة وآلية ارسال الطلبات اذ اصبح بإمكان الشباب من عمر 18 الى 35 عاما تقديم الطلبات.

كما تم تعديل الشروط الخاصة بعمر المؤسسة المتقدمة والمشروع المطلوب دعمه لنافذة توسع بحيث تكون المؤسسة مسجلة لدى الجهات المختصة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات من تاريخ فتح باب التقدم بالطلبات وعمر المشروع سنة واحدة.

وبينت ان البرنامج اشترط في الدورة الثانية ان يكون المشروع المقدم على نافذة توسع مبنيا على اساس الشراكة بين ما لا يقل عن ثلاث مؤسسات مجتمع مدني من محافظات مختلفة بهدف تشجيع التحالفات والشراكة بين المؤسسات مما سيسهم في تبادل الخبرات وزيادة فرص المؤسسات خارج العاصمة في الاستفادة من المنح بما يعزز اهداف برنامج التمكين الديمقراطي.

و دعت حسان الى الاطلاع على كل المعلومات المتعلقة بأهداف البرنامج وشروط و آلية تقديم الطلبات و معايير التقييم من خلال الموقع الالكتروني www.demoqrati.jo ، ولفتت الى انشاء مركز اتصال لاستقبال الاستفسارات والملاحظات يومياً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الرابعة مساء على الرقم ( 065805465) اعتباراً من الاول من ايار.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016