كلنا الأردن ... تعقد دورات تدريبية للصناعات الحرفية
10/04/2014 Thursday
عقدت هيئة شباب كلنا الأردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالتعاون مع مراكز تعزيز الإنتاجية اليوم الأربعاء دورات تدريبية متنوعة في الصناعات الحرفية مثل صناعة الشموع وأكسسواراتها وصناعة الصابون .

ويستمر التدريب يومين لإكساب المتدربين مجموعة من المهارات والمعلومات الحرفية حول المواد الأولية والية تصنيعها واستخدامها بالشكل الأمثل بهدف استثمار المواهب والقدرات الشبابية وتوجيهها نحو القدرة على كيفية تكوين مشاريع صغيرة و برامج اقتصادية منتجة تساهم في الحد من البطالة وتوفر دخل للأسرة والأفراد.

وقالت المستشارة في مركز تعزيز الانتاجية (ارادة ) نسرين شرايحة أن هذا البرنامج التدريبي هو جزء من فلسفة تطوير البيئة الاستثمارية المحلية من خلال تحفيز المواطنين و الهيئات على التوجه إلى تأسيس وتطوير مشاريع إنتاجية صغيرة ومتوسطة ومنزلية.

ومن جهته قال منسق الهيئة في العاصمة عثمان العبادي ان التدريب يأتي ضمن محور التمكين الاقتصادي الذي تعمل عليه الهيئة بالتعاون مع شركائها من المؤسسة المختصة والذي من خلاله يتم العمل على الحد من البطالة وتوفير فرص عمل ذاتية للشباب مشيرا ان برنامج الدورات سيتخلله لقاءات دورية بين الجهات التي تساهم في تدريب الشباب على إعداد الجدوى الاقتصادية ومن ثم كيفية الحصول على قروض حسنة للبدء بمشروعات منتجة .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016