دورة لتحفيز ذوي الاعاقة على العمل المدني والمشاركة المجتمعية
29/04/2013 Monday
(بترا)- نظم مشروع الوفاء من أجل الشباب ذوي الاعاقة بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن فرع إربد دورة تدريبية بعنوان "التحفيز على العمل المدني والمشاركة المجتمعية".

وقال مدير المشروع أحمد الزعبي لـ(بترا) اليوم ان هذا المشروع يعمل على التحفيز على العمل المدني بمشاركة الشباب العاديين مع ذوي الاعاقة، وتشجيعهم على الانخراط في المجتمع ودمجهم مع المجتمع اجتماعيا واقتصاديا.

وبين أن المشروع يستهدف الفئة المحرومة في المجتمع وهم ذوو الاعاقة، اذ يعمل على تمكينهم من الناحيتين الاجتماعية والاقتصادية، مشيرا الى أن هناك عددا لا بأس به من هذه الفئة المحرومة تحتاج للتأهيل والتدريب والدعم لتتمكن من القدرة على الانخراط في سوق العمل والدمج مع المجتمع المحلي.

واضاف الزعبي ان الدورة ستتناول عدة محاور: أهمها تدريب عملي على نظام" مدرسة الشباب العالمية "، والتحفيز، وبوصلة القيادة، وتحديد شخصية القيادة، واهمية العمل المجتمعي، وتشكيل لجنة لاختيار الفريق الصحيح للعمل الشبابي.

واوضح مسؤول التدريب الاعلامي في المشروع أحمد اشتيات أهمية وجود رسالة إعلامية خاصة موجهة تسعى لخدمة هذه الفئة ليعبروا عما يدور بداخلهم وإيصال همومهم ومشاكلهم للمجتمع كافة،مشيرا الى أن المشروع يسعى جاهدا الآن للتعاون مع أي مؤسسة حكومية أو خاصة من شأنها أن تقدم الدعم لهذه الفئة من المجتمع.

يشار الى أن مشروع الوفاء من أجل الشباب ذوي الاعاقة الخاصة حاز على منحة جائزة الملك عبد الله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي لعام 2011 ، اذ نفذ مشروع بادر للمبادرات الاجتماعية (منظمة الشباب العالمية – الأردن)، ويعمل على تعزيز ثقافة العمل التطوعي والمشاركة بالانتاجية والإنماء في المجتمع المحلي من قبل الشباب ذوي الاعاقة

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016