فعاليات شعبية وشبابية ورسمية تناقش احتياجات الحسا
28/04/2013 Sunday
الحسا - انس العمريين - ناقشت الفعاليات الشبابية والشعبية والرسمية ورؤساء الجمعيات ومدراء المدارس في قاعة مركز شابات الحسا أمس، جملة من الاحتياجات التنموية والخدمية واهم الآثار السلبية التي يعاني منها لواء الحسا (33) كيلو مترا شرقي محافظة الطفيلة.

وعرض المشاركون في اللقاء التي نظمته هيئة شباب كلنا الأردن في لواء الحسا حزمة من الاحتياجات التي يفتقر إليها اللواء بحضور متصرف لواء الحسا أكرم المجالي ورئيس مركز امن الحسا الرائد حمود الخريشة ومدير إنقاذ دفاع مدني الجنوب العقيد أكرم الطراونة ومنسق الهيئة في الطفيلة محمد العمريين وفريق عمل الحسا.

وقدم المشاركون مقترحات كان من أهمها تكاتف الجهود من وجهاء العشائر مع الجهات الحكومية لحماية الممتلكات العامة والحفاظ على مقدرات الوطن واخذ التدابير الأمنية اللازمة، والتعامل الصارم مع المخالفين للقوانين والأنظمة.

وطالبوا بزيادة الدعم المقدم من الشركات الكبرى المتواجدة في اللواء، وتنفيذ برامج خدمية للمجتمع والأسر الفقيرة وصيانة الأبنية الخدمية والأهلية، إضافة إلى استحداث ملاعب رياضية بمواصفات عالية وصيانة المرافق العامة من اجل ملء وقت الفراغ للشباب، علاوة على عقد برامج توعوية للطلبة والمجتمع المحلي وضرورة تنفيذ برامج حول آفة انتشار المخدرات في اللواء.

وركز المشاركون على ضرورة الحفاظ على الخط الصحراوي الدولي من أيدي العابثين وتشديد العقوبات على مخالفي القوانين ودعم الجمعيات الخيرية والبنية التحتية للمدارس وتفعيل دور مؤسسات اللواء لخدمة قطاع الشباب والمرأة والطفل.

وقال منسق الهيئة في الطفيلة محمد العمريين أن هذا اللقاء يأتي ضمن لقاءات عديدة مع المجتمع المحلي في المحافظة من اجل الوقوف على أبرز احتياجاتهم وتوصيلها إلى أصحاب القرار ضمن حوار يهدف إلى جلب المنافع وتقريب الفجوة بين أصحاب القرار والمواطنين.

وفي نهاية اللقاء خرج الحضور بتوصيات ستقدم إلى أصحاب القرار ومتابعتها من قبل لجنة شكلت من الحضور تشمل وجهاء وشيوخ ورؤساء جمعيات ومجموعة من الشباب في لواء الحسا.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016