جلسة نقاشية حول مضامين الورقة الملكية النقاشية الثالثة في البلقاء
25/03/2013 Monday
عقدت هيئة شباب كلنا الاردن فرع البلقاء وبالتعاون مع مركز شابات العارضة النموذجي جلسة نقاشية حول الورقة الملكية النقاشية الثالثة.

وقال النائب الاسبق الدكتور علي الشطي ان جلالة الملك ومن خلال اوراقه النقاشية اسس لمرحلة اصلاحية مرتبطة بتشاركية جميع المؤسسات الدستورية معلنا بذلك وبوضوح تام بان المرحلة المقبلة من مسيرة الدولة الاصلاحية يجب ان تكون بالشراكة والتعاون ما بين الحكومة والبرلمان والمواطن ولكل دوره في العمل ضمن مصلحة الوطن .

واشار الى ان وضع خطط عمل لكل من الحكومة بان تقوم بأداء دورها بشكل واضح مبني على البرامج والمشاريع ومكافحة الفساد بجميع اشكاله وهو دليل واضح على ان الملك يريد بذلك اعادة الثقة ما بين المواطن والحكومة وبما يضمن العمل ككل بما يخدم المسيرة الاصلاحية .

اما حول محور دور المواطن فقد اكد استاذ الادارة الدكتور علي الحجاحجة دور المواطن في المساهمة في تطبيق الرؤية الملكية للإصلاح من خلال مساهمته في الاصلاح ومراقبة مجلس النواب ومطالبة النواب بعمل لقاءات مع قواعدهم الشعبية لعرض افكارهم وهموهم ومشاركتهم بها واطلاع الحكومة عليها .

واضاف الحجاحجة ان الملك قدم خارطة طريق اصلاحية للعمل المؤسسي من خلال مراقبة الاداء وعمل خطط وبرامج تساهم في ايجاد حلول لبعض المشاكل التي تواجه المجتمع الاردني.

وقال المواطن منذر الشدايدة ان علينا جميعا ان نطبق ما يسعى اليه الملك من رؤى وتطلعات مطالبا مجلس النواب والحكومة العمل بشكل تشاركي ومؤسسي وايجاد خطط للحد من مشكلتي الفقر والبطالة من خلال جذب استثمارات ومشاريع تنموية .

وطالبت المواطنة ساجدة الياصجين بإجراء تعديلات على القوانين الناظمة للحياة السياسية وخصوصا قانون الانتخاب لإفراز مجالس نيابية قادرة على تشكيل حكومة برلمانية من خلال كتل حقيقية وحزبية ذات برامج اقتصادية واجتماعية وسياسية مثمنة التعديلات الدستورية التي سمحت للنواب بالتشاور لاختيار الحكومات البرلمانية .

يذكر ان هيئة شباب كلنا الاردن تعقد العديد من النقاشات حول مضامين الورقة النقاشية الثالثة التي طرحها جلالة الملك في مختلف الوية ومحافظات المملكة .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016