لقاء حواري في لواء ذيبان حول دور مجلس النواب خلال المرحلة المقبلة
26/02/2013 Tuesday
نظمت هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة مادبا لقاء حواريا في لواء ذيبان حول دور مجلس النواب الرقابي والتشريعي على الحكومة في ظل ما سيعرض من قوانين هامة مثل قانون الكسب غير المشروع.

وتحدث النائب علي السنيد خلال اللقاء الذي حضره جمع من اهالي ذيبان عن أهمية أن يكون للمجلس دور في تشكيل الحكومة البرلمانية، وان الحكومة البرلمانية تتشكل من البرلمان نفسه رئيسا واعضاء لتكون ذات مرجعية شعبية وتحاسب من قبل الشعب لا بالصيغة المطروحة حاليا التي تقتصر على المشاورات، معتبرا أن ما يحدث لا يمثل مطالب الشعب الاردني.

واضاف ان مجلس النواب هو البوابة الحقيقية للإصلاح ومعالجة الاختلالات في السياسيات الحكومية السابقة مؤكدا اهمية اعادة سلطة الشعب التي يمثلها مجلس النواب الى دورها الرئيسي بما يحقق الاستقرار السياسي المنشود.

ودعا مجلس النواب الى استعادة هيبته، والأخذ بزمام المبادرة في قيادة المرحلة المقبلة التي تتطلب الكثير من الانجازات وتحقيق طموحات الوطن والمواطن.

واشار السنيد الى التجربة الديمقراطية الاردنية عبر مراحل تاريخية عدة، كان لمجلس النواب دور كبير فيها لافتا في هذا الصدد الى تجربة عام 1957 ودور المجلس في حجب الثقة عن الحكومة آنذاك، وما تبعه من حل للمجلس، وإلغاء المحكمة لقرار الحل لعدم دستوريته.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016