لقاء حواري حول مضامين خطاب العرش بالبادية الشمالية الشرقية
26/02/2013 Tuesday
سامر طوافشة - ناقشت هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة المفرق مضامين خطاب العرش السامي لجلالة الملك عبد الله الثاني في مجلس النواب، وتأكيدات جلالته في السعي للوصول إلى الحكومات البرلمانية والدور المطلوب من الجميع تجاه المرحلة المقبلة بمشاركة حشد من الشباب في المحافظة.

وأكد المشاركون خلال اللقاء الذي أقيم في منطقة الصالحية بالتعاون مع مركز شباب البادية الشمالية انه تم تأسيس قاعدة تسعى للوصول إلى حكومات برلمانية هدفها تعزيز مسيرة الإصلاح السياسي وإيجاد مجلس نيابي قوي يلبي رغبة الشباب وفق منهجية واضحة المعالم.

وأكد النائب الدكتور حابس الشبيب إن خطاب العرش السامي يعتبر منارة مضيئة للطريق الذي بدأه جلالته منذ توليه الحكم، وأن الرغبة الملكية تتمثل بالدعوة للنهوض ضمن البناء السليم لديمقراطية صحيحة وان الحكومة البرلمانية تعتبر بداية الطريق.

وقال إن تشكيل الحكومات الجديدة في الأردن يجب إن تنهض بمسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي، لافتا إلى إن النهج الجديد في تشكيل الحكومات وان البرلمان هو أساس هذه الحكومات.

واعتبر إن تطبيق اللامركزية في إدارة الدولة وتوزيع مكتسبات التنمية على جميع المحافظات لها الشأن الكبير في الحد من الفقر والبطالة في تلك المجتمعات.

وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة المفرق صدام الخوالدة إن خطاب العرش السامي حمل رسائل ومضامين واضحة لامست جميع مفاصل الحياة الأردنية وكل ما يخطر في بال المواطن.

من جهته، أشار مدير مركز شباب البادية الشمالية حسين الغيث إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع سواء في مجلس النواب وأجهزة الدولة والمجتمع من اجل بناء أردن ديمقراطي قوي.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016