جلسة حوارية حول خطاب العرش في هيئة شباب كلنا الاردن بمادبا
17/02/2013 Sunday
بترا -نظمت هيئة شباب كلنا الاردن في مادبا اليوم الخميس جلسة حوارية حول مضامين خطاب العرش السامي امام مجلس الامة تحدث فيها رئيس تحرير صحيفة العرب اليوم الزميل نبيل غيشان .

وقال غيشان ان خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني جاء استثنائيا وانطلق بأسلوب جديد في العمل ، وركز على اعادة توزيع اللعبة السياسية بين مجلس النواب والحكومة ووضع العملية السياسية في يد مجلس النواب من خلال تسمية رئيس الوزراء من خلال مجلس النواب ليكون جلالته حكما وليس حاكما.

واضاف ان اهم اولويات مجلس النواب الجديد هو استعادة ثقة الناس بمجلس النواب وان يتحمل مسؤوليته للقيام بدوره ليكون ممثلا للمواطنين خير تمثيل كما ان الحكومة امامها تحد كبير اقتصاديا وسياسيا.

واشار الى ان جلالة الملك ركز على الاستقرار النيابي الحكومي في المملكة ، مشيرا ان معدل الحكومة في الاردن كان اقل من سنة واحدة وهذا لا يمكنها من الانجاز واتاحة مناخ ايجابي حيث التوجه الان لتكون الحكومة لمدة اربع سنوات ما دامت تحتفظ بثقة مجلس النواب.

وقال ان جلالته يريد ان يكون مجلس النواب محطة على طريق الاصلاح والتحديث وحاضنة الحوار الوطني لاستعادة ثقة الناس وتمثيل جميع الاردنيين والامتثال الى مساءلة الناخبين لهم، مشيرا الى ضرورة استمرار المواطن بمساءلة ومتابعة النائب في البرلمان ومراقبة ادائه.

وبين ان الثورة البيضاء التي وردت في خطاب العرش السامي تؤكد ضرورة التجديد في ادارة الدولة والتعيين في الوظائف العليا، مشيرا الى ان جلالة الملك اكد ضرورة تحديث قانون الانتخاب وانه ليس مثاليا اضافة الى مراجعة قانون الكسب غير المشروع لمكافحة الفساد والحد منه.

وجرى نقاش موسع بين الحضور والمحاضر تناول مختلف القضايا الوطنية ومسيرة الاصلاح في الوطن..

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016