شباب كلنا الأردن في الطفيلة تطلق حوار وطنيا حول مضامين خطاب العرش السامي.
14/02/2013 Thursday
امجد الكريمين _ نظمت هيئة شباب كلنا الأردن في مختلف المحافظات جلسات نقاشية حول خطاب العرش السامي في افتتاحه الدورة غير العادية لمجلس الأمة السابع عشر بمشاركة واسعة من أكاديميون وسياسيون وشباب وشابات محافظة الطفيلة.

وفي الطفيلة تحدث الدكتور احمد الذنيبات عميد كلية الآداب في جامعة الطفيلة التقنية جلالته ركز على ضرورة إن يكون مجلس النواب حاضنة للحوار الوطني من خلال التواصل مع مختلف أطياف الشعب ومؤسساته الحزبية والمدنية والأهلية وصولا إلى صيغ توافقية حول القوانين والتشريعات الناظمة التي تمس الوطن والمواطن.

وأضاف الذنيبات على إن ما ورد في خطاب جلالته حول مدونة السلوك التي تلزم النواب بتعزيز دورهم الرقابي والتشريعي وتنبذ الواسطة والمحسوبية لان هذه المدونة سوف تعزز من مصداقية المجلس لدى المواطنين الذين يطالبون بمجلس نواب قوي قادر على تحمل المسؤولية.

من جهته قال الدكتور خالد البداينة إن حديث جلالته عبر عن الهم الوطني الذي يتلمسه كل مواطن أردني بدءا بالانتخابات النيابية النزيهة والتي كانت واضحة لكافة المواطنين والمراقبين المحليين والدوليين وهذا إن يدل فانه يدل على استمرار عملية الإصلاح الشامل .

وأشار البداينة إلى أهمية إن يكون مجلس النواب حاضنة للحوار الوطني الشامل ملبي طموحات وتطلعات الشعب الأردني كما يريده جلالة الملك عبد الله الثاني على أساس توسيع قاعدة المشاركة وحوار كل أطياف المجتمع الأردني .

وبينت الشابة ابتسام الخلفات إن جلالته ركز في خطابه إمام مجلس الأمة على أهمية تحقيق برامج وطنية واضحة المعالم بغية مواجهة التحديات والمشاكل التي يعانيها المجتمع الأردني .

وخرج الحضور في نهاية الجلسة إلى إن جلالته في خطاب العرش وجه الأنظار لأخذ برأي القواعد الشعبية من أحزاب ومؤسسات مجتمع مدني ومحلي للوصول إلى صيغ توافقية حول مختلف القوانين وصولا إلى آلية تشكيل الحكومات البرلمانية.

وأشار منسق هيئة شباب كلنا الأردن في الطفيلة محمد العمريين إن هذه الجلسة ضمن سلسلة من الجلسات النقاشية التي ينفذها فريق العمل في مختلف مناطق المحافظة وصولا إلى توافق شبابي حول أهم مضامين خطاب جلالته في افتتاح الدورة غير العادية لمجلس السابع عشر.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016