المومني" ورقة جلالة الملك النقاشية الثانية جاءت لتكريس الديمقراطية والمشاركة في صنع القرار"
20/01/2013 Sunday
أكد العين الأسبق الزميل جهاد المومني إن ورقة جلالة الملك النقاشية الثانية جاءت لتكريس الديمقراطية والمشاركة في صنع القرار وتوجيهات لتعديل نظام مجلس النواب والخروج بحكومة برلمانية .

وأضاف المومني خلال لقائه فريق عمل هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة عجلون في مقره بحضور عدد من الفعاليات الشبابية والسياسية والإعلامية إن طرح جلالة الملك أفكاره للنقاش يعتبر نهجا جديدا بالحكم ليبين إن الأردن في عملية تطور مستمر وان نجاح هذه التجربة ستفرز نتائج ايجابية تنعكس على كافة مناح الحياة في الأردن حاضرا ومستقبلا وصولا إلى حكومات برلمانية تشكل من داخل البرلمان لأنها ستكون حكومات انتخبت بشكل مباشر من قبل الشعب على أسس برامجيه واضحة .

وبين المومني إن الأردن حقق تقدما مشهودا لطريق الإصلاح خصوصا بعد إجراء التعديلات الدستورية التي شملت ثلث الدستور وعزز الفصل بين السلطات بالإضافة إلى إنشاء محكمة دستورية وهيئة مستقلة للانتخاب .

كما بين إن المحاور التي طرحها جلالة الملك جاءت لتكريس الديمقراطية والمشاركة في صنع القرار مما أسهم في تطوير القرار السياسي الأردني لحفظ جميع حقوق الأردنيين إضافة إلى التعددية الحزبية التي تقوم على أساس برامجي تقوم على خدمة الصالح العام الأردني .

وأضاف المومني إن جلالته يريد إن يكون الشعب هو مصدر السلطات من خلال انتخابه لمن يمثله بالبرلمان ويشرع عنه القوانين لينعكس إيجابا على الحياة العامة وخاصة الاقتصاد الذي يعاني من صعوبات إلى تراجع الخدمات الأولية في المجتمع .

ولفت المومني إن جلالته منذ تسلمه سلطاته الدستورية انتهج طريقا واضحا للإصلاح الديمقراطي ومازال السند لشعبه يتلمس احتياجاته ويأمر دائما بالإصلاحات الشاملة وان هذه الورقة النقاشية الثانية تعبر عن نبض الشارع الذي يتطلع لوطن امن ومستقر في ظل قياده أردنية هاشمية حافظت على مقدرات الوطن منذ تأسيس المملكة وحتى يومنا هذا .

وأوضح إن جلالة الملك ركز على دور الشباب الذي يعتبرهم ثروة حقيقية للمستقبل الذين سيساهمون بالتغير والإصلاح فلابد من إعطاء الأهمية لهم للمساهمة في بناء الوطن من خلال توفير فرص للشباب الباحثين على عمل من اجل استقرارهم ويكونوا لبنه صالحه في المجتمع .

وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن فريق عجلون بلال صمادي إن الورقة النقاشية الثانية التي طرحها جلالة الملك تهدف إلى نقل الأردن نقله نوعية في حياته السياسية والاقتصادية والاجتماعية من اجل إنجاح عمليات الإصلاح الشامل .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016