الملك عبد الله الثاني في ورقته ساهم بفتح باب الحوار على مصراعيه مع كل القوى الوطنية
20/01/2013 Sunday
بترا- من منال شلباية - قال الوزير الأسبق نايف القاضي "إن جلالة الملك عبد الله الثاني ساهم بفتح باب الحوار على مصراعيه مع كل القوى السياسية والاجتماعية والاقتصادية في المملكة ولم يترك مجالا إلا وأشار إليه".

وأضاف إن جلالته دعا جميع الإطراف لإجراء الحوارات والنقاشات، فيما بينهم، وأبرز مفاهيم الديمقراطية وسير العملية الانتخابية للبرلمان المقبل لتكون على أساس النزاهة والشفافية وتحقيق المساواة بين الجميع وصولا إلى حكومة برلمانية.

وأكد القاضي خلال اللقاء الحواري الذي نظمته هيئة شباب كلنا الأردن في المفرق في مقرها اليوم السبت، حول الأوراق النقاشية لجلالة الملك التي طرحها أخيرا إن المشاركة في الانتخابات هو التزام وطني لا يقبل العذر أو الاعتذار، لان المقاطعة أو الدعوة لها هو عمل يتنافى مع الانتماء الوطني، وهو حق للأردني كما هو واجب عليه, وعليه، فعلى كل من يؤمن بأنه أردني الانتماء والالتزام أن يقوم بواجبه الوطني والتوجه إلى صندوق الاقتراع وانتخاب الشخص الصادق الأمين والمعبر عن تطلعات الأردنيين.

كما أكد في اللقاء الذي حضره عدد من فعاليات المجتمع المحلي وأعضاء الهيئة، ضرورة إفراز مجلس نيابي قوي يضم الكفاءات القادرة على تمثيل الشعب أفضل تمثيل، وعلى درجة عالية من النزاهة والشفافية ويصون مصالحهم ومصالح الوطن العليا، ويسهم في التحديث والتطوير والإصلاح الذي يريده قائد الوطن، مؤكدا المساواة بين الأردنيين وعدم التمييز بينهم في الحقوق والواجبات.

وقدم منسق الهيئة في المفرق صدام الخوالدة إيجازا عن دور شباب كلنا الأردن في مرحلة الانتخابات والحلقات النقاشية التي أقيمت حول الأوراق التي طرحها جلالة الملك عن مسيرة الإصلاح كما وجه دعوة إلى الشباب للمشاركة واختيار النائب الأقدر.

وبين أن هذا اللقاء جاء قبل أيام قليلة من يوم الاقتراع للانتخابات النيابية ليأتي تتويجا لكل الجهود التي بذلها المخلصون من أبناء الوطن لتكون المعبر الشرعي إلى ساحة الديمقراطية الحقيقة التي أرادها الأردنيون منذ قيام الدولة الأردنية على هذه البقعة المباركة من الأرض.

ودار حوار موسع حول قضايا الانتخابات والنائب المطلوب وقضايا مسيرة الإصلاح السياسي والديمقراطي، وأهمية طرح جلالة الملك للأوراق النقاشية، وأهمية المشاركة في قضايا الإصلاح بشكل عام ودور الشباب في المرحلة المقبلة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016