اجمع شباب كلنا الأردن في البلقاء إن الحوار الشبابي والشعبي مهم في رسم مسيرة الدولة الإصلاحية
20/01/2013 Sunday
عقدت هيئة شباب كلنا الأردن فرع البلقاء جلسة حوارية حول الورقة النقاشية الثانية التي طرحها جلالة الملك بعنوان " تطوير نظامنا الديمقراطي لخدمة جميع الأردنيين".

وتحدث في الجلسة النائب الأسبق مبارك أبو يامين حول النقاط الرئيسية التي تضمنتها الورقة النقاشية وبما تضمنته من خطوات جديدة في إدارة الدولة مضيفا إن جلالة الملك ومن خلال طرحه لتلك الأوراق التي يخاطب فيها جميع الأردنيين مباشرة وبما يدور في فكره من أفكار ورؤى إصلاحية دليل على إن الملك يؤسس لحالة جديدة من الحوار بعيدا عن المدح والتصفيق بل بأوراق نقاشية خاضعة للتفسير وسماع وجهات النظر المختلفة.

وأضاف إن الحوار الشبابي والشعبي في هذه المرحلة جزء مهم في رسم مسيرة الدولة الإصلاحية من خلال فتح الحوار مع مراكز صنع القرار في الدولة الأردنية .

وعن الحكومات البرلمانية أضاف إن الورقة جاءت في وقتها لما تضمنته من تنازل طوعي من الملك عن بعض من صلاحياته بما يتعلق بموضوع اختيار رئيس الحكومة من خلال المشاورات مع الكتل البرلمانية ومعلقا إن بيئة الحكم في الوطن العربي قد تغيرت وخصوصا المرحلة الحالية التي تتطلب من الأنظمة التحول إلى الديمقراطية التي تفضي بالمحصلة إلى مجتمعات قادرة على التطور والنمو مشيرا إلى إن الإصلاح الحقيقي مربوط بتأسيس دولة جديدة قائمة على أساس الدستور والقانون .

وفي ختام اللقاء دعا أبو يامين القوى كافة إلى الوقوف صفا واحدا وتبني لغة الحوار والتفاعل من خلال القنوات الدستورية داعيا الجميع إلى المشاركة في الانتخابات لاختيار مجلس نيابي ممثل وشرعي وقادر على تحمل مسؤولياته في المرحلة المقبلة .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016