(المستقلة للانتخابات) تنظم 5 دورات تدريبية للمتطوعين في عجلون
20/01/2013 Sunday
عجلون - علي فريحات- نظمت الهيئة المستقلة للانتخابات بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن فريق عمل عجلون 5 دورات تدريبية، لتمكين عدد من المتطوعين من شباب المحافظة من اجل تعريفهم بالمهام المطلوبة منهم خلال سير العملية الانتخابية .

وقال المدرب من الهيئة المستقلة للانتخابات فريد فريحات، أن الهدف من هذه الدورة جاء لتمكين المتطوعين من أداء المهام المطلوبة منهم مع ضمان سير العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية لان سياسة الهيئة، تؤكد على أهمية الدور الإرشادي والتنظيمي للمتطوعين من خلال عدة ممارسات تتعلق باحترام الدستور والقوانين والأنظمة والالتزام بها .

وأضاف فريحات انه سيتم تعريف المتطوعين بالأدوار المطلوبة منهم يوم الاقتراع لإرشاد المواطنين إلى صناديق الاقتراع التي ترد أسماؤهم ضمن قوائمها بالإضافة إلى تقديم العون والمساعدة لكبار السن والنساء والحوامل وذوي الإعاقة بما يتلاءم مع التعليمات التنفيذية من العملية الانتخابية وإرشاد الناخب الأمي من مكان الصندوق الخاص به بالإضافة إلى مساعدة ضباط الارتباط لمساندتهم في تنفيذ الإعمال المطلوبة منهم .

وبين انه تم توضيح كافة الملاحظات والاستفسارات التي طرحها المتطوعين وما هي المهام المطلوبة منهم بالتحديد والأمور الواجب تجنبها يوم الاقتراع مشيرا إلى أن عملية التطوع في أرشاد الناخبين وإشراك القطاعات الشبابية في هذا العمل التطوعي يعد تجربة فريدة من نوعها في الأردن والدول المجاورة .

ويذكر أن الدورة التي شارك فيها 140 متطوعا تستمر لمدة 5 أيام بواقع خمس ورشات تدريبية بهدف تسهيل اللوجستية في العملية الانتخابية من خلال تقديم المساعدات الإرشادية للناخبين .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016