شباب كلنا الاردن في معان تحتضن إبداعات الشباب المستفيدين من المنظمه الدوليه للشباببرنامج شباب للعمل
16/01/2013 Wednesday
احمد محمود البزايعة- أقامـت هيئـة شبـاب كلنـا الأردن وبالتعاون مع مبـادرة مستقبلك بإيـدك والمنظمة الدولية للشباب"برنامج شباب للعمل"معرض حول المشـاريـع المقترحة من الشباب المستفيدين من البرنامج بعنوان (إنتـاج وسـائل تعليميـة من مخلفــات المنزليـة ).وقـد تزامـن هــذا المعــرض مـع انتهـاء الـورشـة التـدريبية التي تضمنت اكتساب العـديد مـن المهـارات اللازمـة لإنتـاج الوسائل المفيدة من مخلفات المنازل .

وجاء هـذا المعـرض بهـدف التأـيد علـى ضـرورة التـوجه باهتمام لمثـل هـذه البرامج التنمـوية التـي تعكـس مدى أهميـة وجودهـا على الصعيد المجتمعي باستثمار إبداعات الشبـاب وتوجهاتهـم الرياديـة المعززة لتقديم مشاريع شبابيه نوعيه ومنتجه على ارض الواقــع وقابلـه للتطوير لتكـون نواه لمشاريع صغيره ناجحة توفر فرص عمل للشباب وتعود عليهم بالنفع .

تخلل المعرض تقديم العديد من المنتجات التي تضمنتها الفترة التدريبية لإبراز الواقع العملي للمهارات والخبرات المكتسبة التي سيتم ترجمتها على ارض الواقع من خلال تدويرالمخلفات المنزلية إلى منتجات مفيدة يمكن استخدامها واستثمارها بأوجه مختلفة كجزء من المبادرة العامه التي يقوم عليها هؤلاء الشباب.

وبين السيد محمود عبد الغني البزايعة منسق مبادرة مستقبلك بايدك أن تنمية وتدريب وتأهيـل الشبـاب يهـدف للارتقـاء بمهـاراتهم وإبداعاتهـم وخلق الأجـواء المناسبة لهم للانخراط في المجتمـع وإيجـاد مسارات تخلق فرص عمل خاصة للشباب و أن هذا البرنامـج جـاء لتسليـط الضـوء على منتجـات الورشات التدريبية التي استفادت منها المتـدربات مؤكـدا علـى أن هـذة البرامـج تأتي ضمن الأولويات للخطط والمشاريع التشاركية لمبادرة مستقبلك بإيدك مع مختلف قطاعات الشباب.

من جانبـه أكـد منسـق هيئـة شباب كلنا الأردن السيد احمد عبيدو أن هيئة شباب كلنا الأردن ستبقى دائما حاضنة للإبداعات الشبابية الخاصة بالرياده والمشاريع الصغيرة و التي من خلالها سيساهم الشباب بشكل فاعل ومنتج داخل مجتمعاتهم.

وأكدت مدربة المهارات الحياتية في المنظمة الدولية للشباب ختام كفاية استعدادها التام والدائم للاستمرار في عقد مثل هذه البرامج لفتيات المجتمع المحلي مثمنه الدور الكبير التي تقوده هيئة شباب كلنا الأردن في تعزيز وتطوير مهارات الشباب في كافة إنحاء المملكة .

وأكـد المستفيـدون من الورشة التدريبية ان مثل هذه البرامج تحمل اهداف بناءة تـبرز قدرات وخبرات العديد من الفتيات وسيدات المجتمع المحلـي من خلال تدريبهن على إستثمار المخلفات المنزلية في إنتاج مشــاريع ووسائل تعليميـة علـى مختلف أشكالـه.

وأشارت المدربة رشا مقدادي ان هذه المعارض الناتجه عن ورشات تدريبيه تم تقديمها مسبقـا للشبـاب المعنيين تعـزز الثقـة لدى المستفيـدين بالفرصة التـي تتيـح لهـم عرض منتجاتهم وطرحها بثقه وأقتدار في السوق المحلي لتأخذ منحنى التطوير وخلق مشاريع تنمويه صغيره قد تساهم في سد بعض الاحتياجات الحياتيه للفرد.

وركـزت منسقـة البرنامـج في المنظمة الدولية للشباب كوثر كريشان على سعيهم الدائم والمستمر لدعم البرامج الشبابيه التي من شأنهـا تعزيز دور الشبـاب الأردني في الحياة العامه وخلق برامج توعويه وعمليه لتوفير فرص عمل للشباب واعتمادهم على انفسهم بأن يكونوا جزءً فعالاً منتجاً في المجتمع .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016