شباب كلنا الاردن في الشونة الجنوبية : الحوار الوطني هو الحل
16/01/2013 Wednesday
طارق الخرابشة - اجمع شباب كلنا الاردن في لواء الشونة الجنوبية في لقاء نظمته هيئة شباب كلنا الاردن فرع البلقاء لمناقشة مضامين الورقة النقاشية الاولى التي طرحها جلالة الملك على ان السبيل الوحيد للمضي قدما في مسيرة الاصلاح الوطني هو الحوار الايجابي بين مختلف اطياف المجتمع الارني .

و في بداية الجلسة التي تاتي استكمالا لسلسلة الحلقات النقاشية التي تنظمها الهيئة لتحليل ابرز رؤى جلالة الملك لمسيرة الاصلاح والتنمية الديمقراطية ناقش الشباب ما تضمنته الورقة النقاشية من خارطة اصلاحية وتحليلية للمرحلة القادمة في مسيرة الدولة الاصلاحية لا سيما حرص جلالته على تبني مبدأ الحوار كنقطة تنطلق منها كافة القوى السياسية والاحزاب لتكون ركيزة في عملية الاصلاح الشامل .

واعرب الشاب شادي هويمل عن النقاط الجوهرية التي طرحها الملك بما يكفل تعزيز الحياه الديمقراطية لبناء المسيرة الديمقراطية القائمة على التعددية واحترام الراي الاخر .

من جهته طالب الشاب محمد نور نصرالله كافة القوى والشباب المشارك في الانتخابات النيابية بضرورة اختيار النائب الاكفا والقادر على القيام بدوره الرقابي والتشريعي مضيفا ان قوة البرلمان القادم تاتي من مدى قوة وعي وادراك الناخب باختيار المرشح او القائمة بناء على برامجها وتطلعاتها لتطوير الحياه السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

الناشطة الشبابية ميسون بليلات قالت أن الورقة رسمت مزيدا من مفاتيح الطريق لمستقبل الأردن، وهي دعوة للحوار لتكون الحقوق والواجبات مصونة،وهي في الوقت ذاته دعوة واضحة لتعظيم مصلحة الوطن وتكافؤ الفرص وقبول الآخر، تمهيدا لبناء ديمقراطية متجذرة بعيدا عن التعصب والتطرف.

يذكر ان هيئة شباب كلنا الاردن عقدت العديد من الحلقات النقاشية في مختلف الوية ومحافظات المملكة للوصول الى حالة من الحوار الفعال والايجابي حول ما يطرحه جلالة الملك من اراء ورؤى للمسيرة الاصلاحية والديمقرطية في الاردن .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016