«كلنا الأردن» يقدمون المساعدة في مواجهة العاصفة الثلجية في الطفيلة
16/01/2013 Wednesday
الطفيلة - أنس العمريين - شارك فريق هيئة شباب كلنا الأردن في الطفيلة رجال الدفاع المدني وأجهزة البلديات والإشغال العامة والقوات المسلحة الأردنية في مساعدة المواطنين خلال العاصفة الثلجية التي شهد محافظة الطفيلة خلال الأربعة الأيام الماضية.

وتمثلت المساعدة التي قدمها فرق المتطوعين في مناطق سكنهم على إرشاد رجال الدفاع المدني للحالات التي بحاجة إلى إسعاف للمستشفى، ومساعدة المواطنين الذين انقطعت بهم السبل على الطرقات خلال الثلوج التي اجتاحت البلاد.

وقال منسق الهيئة في الطفيلة محمد العمريين، أن مشاركة فريق المتطوعين مع رجال الدفاع المدني وأجهزة البلديات والإشغال العامة والقوات المسلحة الأردنية جاء إيمانا من الشباب بأن المسؤولية مشتركة، وواجب وطني يجب على الجميع الوقوف لجانب المواطنين، ومساعدة الآخرين والمحتاجين في الأزمات التي يمر بها الوطن، حيث شارك بهذه المهمة مجموعة من الشباب في المناطق التي شملتها الثلوج والتراكمات التي أغلقت الشوارع الفرعية والرئيسية في محافظة الطفيلة.

وقال المتطوع طارق الرواشدة «لقد قمت منذ اليوم الأول من تراكم الثلوج بمرافقة سيارة إسعاف تابعة لمديرية الدفاع المدني حيث قمنا بإرشاد رجال الدفاع المدني في منطقتنا والتي كانت الثلوج متراكمة فيها بكثافة حيث أخفت معالم الشوارع والمنازل».

وأشار المتطوع عثمان السعودي إلى تشكيل فريق من الشباب لتلبية نداء أي مواطن عالق حيث كان هناك دور كبير للأجهزة الأمنية والحكومة المحلية بتأمين المواطنين الذين تقطعت بهم السبل بمساعدة الشباب من كافة إنحاء المنطقة.

وقال الناشط الشبابي عمر البداينة إن فريقاً متطوعاً من الهيئة كان متواجداً داخل الشارع الرئيسي لمساعدة الكثير من السيارات العالقة ممن تقطعت بهم السبل حيث قام الفريق بتأمينهم لرجال الدفاع المدني لنقلهم إلى منازلهم.

وأشاد المتطوع عامر النعانعة بالجهود المبذولة من القوات المسلحة الأردنية وكوادر الدفاع المدني الذين لم يتوانوا في تقديم المساعدة وفتح الطرق بالتعاون مع مديرية الإشغال العامة والبلدية وكان دور المتطوعين من الهيئة في توجيههم إلى الطرقات والمواطنين الذين بحاجة إلى مراجعة المستشفى.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016