شباب كلنا الاردن في المفرق يساعدون الدفاع المدني
14/01/2013 Monday
قام شباب من هيئة كلنا الاردن بمبادرة تطوعية لمساعدة فرق الدفاع المدني لمحافظة المفرق وابداء استعدادهم لتقديم المساعدة لأبناء مجتمعاتهم ولمن يحتاج لها اثر المنخفض الجوي الذي تشهده المنطقة. وقال منسق الهيئة صدام الخوالدة ان فرق شبابية قامت اليوم بزيارة الى مديرية الدفاع المدني في محافظة المفرق تقديرا لجهود كافة كوادر الدفاع المدني مبدين استعدادهم للمشاركة في تقديم الخدمات المنوعة لأبناء المجتمع المحلي بكافة المناطق والالوية.

واشار الخوالدة الى ان هذه المبادرة جاءت من منطلق الواجب الديني والوطني والانساني كأبناء مجتمع مسؤول وكشباب واع وقادر على تتبع هموم اهل المنطقة والمؤسسات التي لا تتوقف في مساندة ومساعدة الاخرين.

واضاف انه تم تأمين اسماء وهواتف الشباب المتطوعين لدى مديرية الدفاع المدني كل حسب منطقة سكنه ليمد يد العون في اوقات الضرورة.

بدوره ثمن مدير دفاع مدني المفرق العميد ابراهيم حتاملة هذه المبادرة مؤكدا على دور الشباب في تقدم ورفعة وحماية وطنه من كافة الاخطار وجاءت مبادرتهم اليوم تقديرا للجهود المكثفة للدفاع المدني مشيرا الى انه تم الاتفاق على اليه مستقبلية من خلال تكثيف برامج لتأهيل اولئك الشباب لتعزيز قدراتهم واكسابهم خبرات ليكونوا مساندين لكوادر الدفاع المدني والخط الثاني له.

من جهة ثانية بين الحتاملة ان مديرية الدفاع المدني قامت بتطبيق حملات مكثفة في فصل الشتاء عامة وخلال المنخفض الجوي بشكل خاص ضمن العمل على جاهزية القوى البشرية والاليات والمعدات الخاصة لاداء الواجبات قبل دخول المنخفض الجوي وخلاله.

واضاف ان المديرية تعاملت اليوم الخميس مع 139 حادثا منوعا في كافة مناطق المحافظة حيث تم اخلاء 26 شخصا محاصرين في مناطق تل شهاب في منطقة دير الكهف ومنطقة ارحاب من خلال استخدام سيارات مجنزرة معدة لهذه الغاية.

واضاف انه تم اسعاف 77 حالة من مخيم الزعتري اضافة الى انه تم التعامل مع عدة حالات غسيل كلى في منطقة ارحاب والمنشية وجابر ومغير السرحان اضافة الى انه تم شفط تجمعات المياه في مواقع في المحافظة من خلال اليات خاصة ومعدة لهذا الامر ومشيرا الى ان الية العمل تمت بالتعاون ما بين مديرية الدفاع المدني والبلديات ومديرية الاشغال والاقضية ومحافظة المفرق لمتابعة اوضاع المواطنين والمنطقة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016