حوارية لـ (شباب كلنا الأردن) في البلقاء حول بناء الديمقراطية المتجددة
14/01/2013 Monday
عقدت هيئة شباب كلنا الأردن في البلقاء لقاء حواريا شبابيا لمناقشة ابرز ما جاء في الورقة النقاشية الأولى التي طرحها جلالة الملك حول بناء الديمقراطية المتجددة والتي تأتي ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تنظمها الهيئة مع مجموعات شبابية في البلقاء.

واستعرض منسق الهيئة في البلقاء طارق الخرابشة ابرز مضامين الورقة والتي تناولت رؤية جلالة الملك للاصلاح السياسي والوصول الى مجتمع مؤمن بالديمقراطية يمارس كافة واجباته وحقوقه في الإطار الديمقراطي الذي يساهم في تنمية المجتمعات وتطويرها وازدهارها.

ودعا الخرابشة الشباب إلى تبني لغة الحوار البناء تمشياً مع رؤى جلالة الملك الذي أسس لغة الحوار بدءا من لجنة الحوار الوطني واللجنة المكية لتعديل الدستور وتأكيد جلالته في كافة لقاءاته على أن الشباب هم من سيقود المرحلة القادمة من خلال الحوار الفكري الذي ينم عن وعيهم وإدراكهم لأهمية المرحلة المقبلة من تاريخ الاردن.

وأكد الشاب إبراهيم أبو رمان بان الورقة النقاشية هي دليل على حرص جلالة الملك على تقديم رؤاه وتطلعاته وطرحها أمام الشباب لتشكيل حالة من الحوار الفعال لافتاً إلى أن الشباب بدأ بتلمس الإصلاحات من خلال الجدية في تعزيز الديمقراطية وتفعيل لغة الحوار مع كافة أطياف المجتمع الأردني ومكافحة الفساد .

وقالت ريم شاهين «أن إشراك الشباب في الحوار هو نوع من أنواع الديمقراطية الفاعلة التي تفضي بالنهاية الى خلق جيل منتم وواع قادر على إحداث التغيير المنشود وقادر على قيادة المرحلة المقبلة بكل إقتدار

من جهتها طالبت المشاركة إيمان الصوالحة كافة القوى والأحزاب السياسية والمؤسسات بتبني الأفكار الشبابية التي تسعى إلى تحقيق الإصلاح السياسي والاقتصادي وترجمتها إلى برامج قادرة على النهوض بالعملية الإصلاحية واستثمارها لتكون خارطة طريق لمسيرة الاصلاح الوطني .

يذكر ان هيئة شباب كلنا الاردن أطلقت مجموعات شبابية لمناقشة ابرز محاور الورقة التي طرحها جلالة الملك وخلق حالة من الحوار الديمقراطي بين الشباب الأردني .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016