" شباب كلنا الأردن" تنظم مناظرة لمرشحات العقبة
14/01/2013 Monday
نظمت هيئة شباب كلنا الأردن-فريق عمل العقبة، مناظرة لمرشحات دائرة العقبة الانتخابية في مقر الهيئة، بحضور جمهور واسع، بهدف تعزيز الجهود الوطنية الهادفة إلى ترجمة الرؤية الملكية بضرورة تعزيز مشاركة الشباب في العملية السياسية للانتخابات النيابية المقبلة، وتوفير فرص حقيقية لإطلاع الشباب على برامج المرشحات الانتخابية.

واستعرضت مرشحات العقبة عليا ابو هليل، سهام الشباطات، منور الكفاوين-تطلعاتهن في حال تمكنّ من الوصول إلى المجلس النيابي، مشيرات إلى أهم البرامج التي تعمل كل منهن على تطبيقها حال وصولها إلى مجلس النواب.

وأكدن على سن التشريعات والقوانين ومكافحة الفقر والبطالة والارتقاء بالعملية التربوية ومخرجات التعليم، ودعم التعليم المهني ومكافحة الفساد ودعم مسيرة الإصلاح السياسي، ودعم الاقتصاد الوطني وحماية حقوق الطفل والمرأة، وتحقيق التوازن بين الرجل والمرأة وتحقيق العدالة في الحقوق والواجبات بين أفراد المجتمع، ودعم قدرات الشباب وتحفيزهم وإشراكهم في صنع القرار.

المرشحات أشرن أيضا إلى دعم الطبقات الفقيرة ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومراعاة عدم رفع الأسعار، ودراسة القوانين المؤقتة ومعالجتها، وضرورة أن تسهم المرأة في إثبات دورها الريادي والتشريعي كشريك استراتيجي للتنمية.

وقال منسق الهيئة في العقبة عمر العشوش إن الهيئة تقف على مسافة متساوية من كافة المرشحين، وأن هذه المناظرات تتمتع بأهمية كبيرة لقدرتها على توفير فرص لاختيار الشباب للمرشح الأكفأ للوصول إلى البرلمان والقيام بدوره التشريعي والرقابي.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016