جلسة حوارية في عجلون بعنوان تحفيز المشاركة الشعبية للانتخابات النيابية القادمة.
08/01/2013 Tuesday
انجاز-صفاء الصغير- يزن فريحات- نظم مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن فريق عمل عجلون في مقرها جلسة حوارية نحو تعزيز المشاركة الشعبية في عملية الإصلاح السياسي الأردني بمشاركة مرشحتين من قصبة عجلون الدائرة الاولى .

وقال منسق مركز حياة لتنمية المجتمع المدني مشهور حمادنة ان الحوارية تهدف التركيز على دور الشباب في الانتخابات النيابية المقبلة وتشجيع الشباب على صنع القرار في الانتخابات النيابية بشكل فعال ورفع درجة الوعي لديهم .

واكد حمادنه على اهمية مشاركة الجميع من ابناء الوطن في الانتخابات لتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صنع القرار بالاضافة الى اختيار المرشحين على أسس الكفاءة للخروج بمجلس نيابي قادر على القيام بواجباته وحمل هموم المواطنين وايصالها الى صناع القرار عبر مجلس النواب .

وطالبت المرشحة إيمان المومني الهيئة المستقلة العمل على اجراء الانتخابات بكل نزاهة وحيادية وشفافية داعية المواطنين التوجه الى اختيار اصحاب الخبرة والكفاءة وخصوصا ان محافظة عجلون ينقصها الكثير من الخدمات التنموية والخدمية

واكدت المومني اهمية التركيز على قضايا المراة والشباب من خلال ايجاد برامج تثقيفية ومشاريع صغيرة لخدمتهم .

وأكدت المرشحة هند حداد على اهمية التركيز لتحقيق مطالب المواطنين وتبني قضاياهم لذا يستوجب من الناخب ان يختار المرشحين الذين يستحقون الصوت دون مجاملة او محاباة لان الوطن بحاجة إلى قيادات جديدة تدرك مصالح الوطن وتراعي ظروفه.

وقال المنسق الاعلامي لهيئة شباب كلنا الاردن فريق عمل عجلون جلال بني نصر ان هذه الحوارية تهدف الى فتح المجال للحوار بين المرشحين أنفسهم وبين الناخبين، ليتمكن الناخب تحديد موقفه من كل مرشح مبينا ان الهيئة تنظم المزيد من الحوارات والمناظرات ما بين النواب وقواعدهم الانتخابية بهدف رفع التوعية التي تخلق التفاعل الايجابي لدى المرشحين والناخبين.

وفي نهاية الجلسة الحوارية دار نقاش وحوار موسع بين المرشحين للانتخابات والجمهور حول برنامجهم الانتخابي وتطلعتهم المستقبلية نحو خدمة الوطن وتنمية محافظاتهم.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016