شباب كلنا الاردن في المفرق يناقشون الورقة النقاشية لجلالة الملك
03/01/2013 Thursday
نظمت هيئة شباب كلنا الاردن في المفرق لقاء حواريا عن رؤية جلالة الملك للإصلاح السياسي في الورقة النقاشية التي نشرت قبل ايام.

وقال الناشط السياسي في حراك ابناء البادية الشمالية الدكتور انور الخالدي أن جلالة الملك يؤكد إصراره على مشاركة الجميع في اتخاذ القرار وتحمل المسؤولية، وان الحوار هو قضية أساسية لكل القضايا الأخرى.

واضاف في اللقاء الذي ضم مجموعة كبيرة من شباب المحافظة والناشطين الشبابيين والسياسيين والاجتماعيين ان جلالته أكد أن مستقبل الاردن مطمئن في ظل مرحلة الاصلاح التي افرزت مؤسسات دستورية وتشريعات قانونية ناظمه لحياة سياسية جديدة يستعد الأردن في مطلع العام الجديد لدخول بوابتها.

وأوضح إن الديمقراطية لا تكتمل إلا بقبول التنوع والاختلاف، وان الورقة النقاشية التي أطلقها جلالته جاءت متزامنة مع بدء الحملات الانتخابية لحث المواطنين على المشاركة في السباق الانتخابي وتعزيز مسيرة الأردن الديمقراطية.

وقال رئيس مركز مواطنه لتعزيز المشاركة السياسية الدكتور خلف ارديسات إن جلالته شجع على الحوار البناء كوسيلة للتحول الديمقراطي ومناقشة القضايا الكبرى التي تواجهنا والمشاركة في وضع خارطة الإصلاح التي ستقودنا إليه.

وأشار عدد من الشباب والشابات المشاركين في اللقاء الى إن الورقة النقاشية هي رسالة واضحة للجميع تؤكد النية والإرادة الحقيقية للإصلاح، بما تطرحه للحوار الوطني من آليات تترجم مبادئ الديمقراطية وتعزز الأطر العامة التي لا يختلف عليها الأردنيون سعيا للوصول إلى توافق وطني حول الانتقال الديمقراطي.

وقال منسق الهيئة المستقلة للانتخابات في محافظة المفرق صدام الخوالدة إننا نقرا رسالة واضحة لكافة الناخبين والمرشحين بأن يوم الانتخاب هو أحد المحطات الأساسية على خارطة طريق الإصلاح السياسي , وعلينا جمعيا ممارسة دورنا الحقيقي ضمن المسؤولية الوطنية تجاه القضايا المهمة التي نعيشها، وفي مقدمتها الوضع الاقتصادي والقضايا الوطنية الأخرى ذات الأولوية.

واشار الى استمرار عقد الحلقات النقاشية التي تتناول الرؤية الاصلاحية لجلالة الملك بالإضافة الى برامج ولقاءات حوارية اخرى تشجع على المشاركة الفاعلة في الانتخابات القادمة واختيار النائب الاكفأ.

ودعا الخوالدة كافة الشباب للأخذ بالآراء والأفكار الإصلاحية التي تضمنتها الورقة النقاشية واعتمادها كنهج نسير عليه وصولا الى اردن ديمقراطي قوي.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016