اطلاق مبادرة" صوتك واجب وطنـي" لكلنـا الأردن في جـرش.
30/12/2012 Sunday
جرش – الدستور – حسني العتوم- أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن/ فريق عمل جرش بالتعاون مع الجمعية الأردنية للتنمية البشرية وشركة رواد المستقبل لتمكين إفراد المجتمعات مبادرة «صوتك واجب وطني» بمقر الهيئة في محافظة جرش.

وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في جرش ليث العتوم إن المبادرة تهدف إلى رفع وعي المواطن الأردني حول الانتخابات النيابية القادمة لعام 2013 وتشجيع الشباب على المشاركة الفاعلة والايجابية بالانتخابات النيابية القادمة لأهميتها في المرحلة القادمة فيما يتعلق بمسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي في الدولة الأردنية والخروج بمجلس نواب يمثل جميع فئات المجتمع الأردني والبنى الاجتماعية والقوى السياسية.

وأكد أمين سر نقابة الصحفيين الزميل علي فريحات على أهمية المبادرة ودورها في تعزيز مفاهيم والمصطلحات الرقابية والتشريعية بقانون الانتخابات الجديد وجعل المواطن على معرفة تامة بالقانون وأهمية اختياره المرشح القادم بعيدا عن المفاهيم التقليدية التي كانت تفرز عددا من النواب الذين لا يتمتعون بالخبرة والكفاءة الذين لم يساهموا بالدور الرئيس لمهام النائب التي تتعلق بالرقابة والتشريع.

وقالت رئيسة الجمعية الأردنية للتنمية البشرية كوثر كريشان إن الانتخابات هي وسيلة تهدف إلى تعزيز المجتمع الديمقراطي وطريقة يمكن بواسطتها معرفة إرادة الشعب وحتى تكون كذلك لابد إن تتوفر عددا من الأسس والمتطلبات والشروط.

وأشارت المدير العام لمركز رواد المستقبل المهندسة عبيدة هماش إن الهدف من المبادرة هو توعية المواطن الأردني بحقوقه الدستورية وواجباته ومسؤولياته كمواطن وخصوصا» مع قانون الانتخاب الجديد مؤكدا على أهمية دور الهيئة المستقلة للانتخابات في العمل بجد من اجل إيقاف ومنع وصول إي مرشح مخالف للقانون ومحاسبة كل من يسانده ويعمل معه وتحويلهم إلى القضاء الأردني العادل.

واستعرضت المدربتان أمل الشواهنة وجمانة البطوش تجارب ونشاطات عملية عن قانون الانتخابات الجديد ودور المجلس القادم وكيفية اختيار المرشح المناسب والمخالفات والجرائم الانتخابية وحق المرأة ومعايير النزاهة والحرية والعدالة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016