لقاء حواري لفريق عمل محافظة معان "الدور الايجابي للمرأة في الحياة السياسية".
26/12/2012 Wednesday
معان – عامر التلاوي - ضمن البرامج التشاركية التي تنفذها هيئة شباب كلنا الأردن، نظم فريق عمل محافظة معان وبالتعاون مع المركز العالمي لحقوق الإنسان "أكويتاس" ومؤسسة "أنهر" لقاءً حواريا تناول الواقع للمرأة في محافظة معان والسبل التي أدت إلى تدني وضعف مشاركة المرأة في الحياة العامة والحياة السياسية نسبياً.

وجاء هذا اللقاء الذي استضافت فيه هيئة شباب كلنا الأردن سيدة المجتمع "صلفا أبو تايه" والتي قالت أن مرحلة تطور مشاركة المرأة وتفعيل دورها الحقيقي في الحياة العامة والحياة السياسية كانت تسير ببطء لظروف عدة منها التعامل السلبي مع العادات والتقاليد وثقافة المجتمع والأوضاع الاقتصادية والسياسية السائدة.

وأبدت أبو تايه نظرتها التفاؤلية في هذه المرحلة وتحدثت بأنه لا بد بان تأخذ المرأة دورها الفاعل في مجتمعها وفي مختلف المجالات والميادين سيما بأن المرأة استطاعت إن تثبت موجوديتها على ارض الواقع جنباً إلى جنب مع الرجل.

وأكدت أبو تايه بأن المرأة لها الحق في الحصول على استحقاقاتها التي كفلها لها الدستور ووردت في العديد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية والإقليمية.

وأشادت أبو تايه بدور الهيئة التي تسعى دائما وابدأ على التعاطي مع مختلف شرائح المجتمع بمختلف أطيافه ليكون للمرأة نصيب وافر من هذه البرامج التي جاءت على هامش سلسلة من ورش العمل وجلسات العصف الذهني والجلسات المركزة سيما فيما يتعلق بالتوصيات التي خرجت بها المشاركات في اللقاء والتي كان من أهمها أن يتم التكثيف من اللقاءات التي تخدم هذا الجانب وفي مختلف مناطق المحافظة.

وعبرت عضو هيئة شباب كلنا الأردن هبه القاسم عن سعادتها للمشاركة في هذا اللقاء وتنظيمه وأكدت بأن هذا اللقاء النسوي قد يخلق بداية مليئة بالنجاح والتميز الذي نسعى من خلاله لإيجاد نقطة تحول في مشاركة المرأة الفاعلة في الحياة العامة والحياة السياسية والانتخابات البرلمانية فليس صعب أو مستحيل كما رسخ في ثقافتنا في هذا المجتمع إن تكون المرأة دائما مبادرة وليس متلقية ومبدعة وليس مسيرة ورائدة في عملها وليس إناء لإسقاط الأوامر أو الأفكار من خلال إيمان المرأة بقدراتها وإمكان المختلفة التي تستطيع تسخيرها لخدمة نفسها وأسرتها ومجتمعها ووطنها ومؤمنه إيمانا مطلقا بأن هذا سوف يتحقق من خلال الإصرار على تحقيق الهدف المنشود والذي سيكون بالعمل بمؤسسية ونظام متميزين ومحكومين بالنهج التشاركي وبما يتناسب مع خصوصيات مجتمعنا.

من جانبها أكدت رئيسة الجلسة في هذا اللقاء رشا المسيعديين بأن هذا اللقاء سيكون بداية وتمهيداً لتنفيذ مؤتمر ضخم في معان تشارك به سيدات من مختلف محافظات المملكة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016