جلسة حوارية بعنوان الحكومات البرلمانية لشباب الكرك .
26/12/2012 Wednesday
انس عادل عضايلة- عقدت هيئة شباب كلنا الأردن فريق عمل الكرك بالتعاون مع كلية الكرك الجامعية جلسة حوارية بعنوان الحكومة البرلمانية الواقع والتحديات بحضور معالي المهندس سمير الحباشنة الذي صرح في بداية الجلسة إن المرحلة المقبلة تحتاج إلى توافق وطني من جميع القوى السياسية لتقييم الحالة الاقتصادية والسياسية في الوطن ووضع برامج مرتبطة بالبعد الاجتماعي لتقوم الحكومات المقبلة بتنفيذها للخروج من الأزمات التي يمر بها الوطن.

وأكد الحباشنة إن الحراك الشبابي الأردني حالة ايجابية تصون وتحمي المسيرة السياسية في الأردن وان الإصلاح السياسي يحتاج إلى وقت وجهد ووضوح في الرؤية لدى القيادة والشعب، لافتا إلى إن الأردن الآن في الطريق الصحيح نحو الإصلاح بفضل توجهات قيادته الهاشمية الحكيمة.

ووصف الحباشنة الربيع العربي بالحالة الايجابية، موضحا انه ليس من صنع الغرب كما يدعي البعض بل هو فعل عربي وحالة تاريخية يجب على الشعوب العربية استغلالها بالشكل الصحيح. كما وصف المال السياسي بالمال الأسود الذي يشتري الذمم والقناعات من الناخبين، داعيا الجميع إلى محاربته بشتى الوسائل ومن خلال الإقبال على الانتخابات والمشاركة فيها لتكون المخرجات قادرة على حمل هموم المواطنين وتبعات المرحلة السابقة والخروج بالوطن إلى بر الأمان.

من جهته أكد الدكتور طه الطراونة من كلية الكرك الجامعية أهمية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة التي تساعد على إحداث نقلة نوعية في الحياة السياسية في المنطقة والحياة الاقتصادية والاجتماعية كما وحث الشباب على المشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري .

وفي ختام الجلسة أضاف منسق هيئة شباب كلنا الأردن في الكرك نياز المجالي إن الهيئة تنفذ حزمة برامج وأنشطة لتعريف القطاع الشبابي في الكرك بالمستجدات على الساحة الأردنية، سواء السياسية أو الاقتصادية لمناقشتها والخروج بتوصيات وبما يسهم في إشراك الشباب بتنمية الحياة السياسية والمعرفة لديهم وتشجيعهم على ممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات النيابية المقبلة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016