لقاء حواري يناقش دور الشباب في الانتخابات بالرويشد.
26/12/2012 Wednesday
لواء الرويشد - توفيق أبوسماقة عقدت هيئة شباب كلنا الأردن في المفرق، لقاء حواريا لشباب لواء الرويشد، ناقش أهم التحديات التي تواجه قطاع الشباب والمجتمع المحلي في اللواء، والاتفاق على آلية التحضير للانتخابات النيابية المقبلة .

ووفقا لمنسق الهيئة في محافظة المفرق صدام الخوالده، فان هذه اللقاءات تأتي من أجل الاتفاق على الآليات التي سيتبعها الفريق الشبابي الذي أعدته الهيئة في اللواء، في سبيل تشجيع أبناء المجتمعات المحلية على الانتخاب والترشح للانتخابات النيابية المقبلة .

وقال الخوالدة في اللقاء الذي جرى في مقر جمعية سيدات الرويشد» إن دور الشباب يجب إن يكون كبيرا في المرحلة القادمة سيما في مرحلة الإصلاح السياسي الذي يقوده جلالة الملك، وأهمها المشاركة الفاعلة في الانتخابات القادمة واختيار الاشحاص الذين يمثلون تطلعات الشباب ويحملون همومهم وهموم الوطن .

وأضاف الخوالدة إن هذه اللقاءات الشبابية التي تنظمها هيئة شباب كلنا الأردن في كافة مناطق محافظة المفرق، وخصوصا في المناطق البعيدة عن مركز المدينة مثل مناطق البادية الشمالية، سوف تستمر إلى يوم الانتخابات، في سبيل التأكيد على المشاركة الفاعلة للشباب واخذ دورهم الريادي في إنتاج مجلس نيابي قوي قادر على النهوض بمتطلبات المرحلة القادمة»، موجها الدعوة لشباب الرويشد إلى ضرورة اختيار النائب الذي يتواصل مع شباب اللواء، ويساهم في نقل هموهم وقضاياهم وتحديات لواء الرويشد والذي يعد من أفقر مناطق المملكة حيث يشهد اعلي نسب الفقر والبطالة .

وعن التنمية في اللواء، طالب الخوالدة الحكومة بأخذ دورها في المساهمة في حل مشكلات اللواء، وعلى رأسها البدء الفوري بتنفيذ برامج تنموية حقيقية تمكن المجتمع من النهوض، في ظل عدم تواجد ادني مقومات الفرص الاقتصادية إمام الشباب في اللواء .

من جانبهم، أشار الشباب فيصل الخالدي وهيل الروسان ومحمد الشرفات واحمد الخريشا وسامية الغياث وآمنة العالول من فريق عمل الهيئة، إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها إن تضعهم إمام مسؤولياتهم في التأكيد على مسيرة الإصلاح السياسي التي يقودها جلالة الملك المعظم، والتي يأتي في مقدمتها خوض المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية القادمة انتخابا وترشيحا واختيار النواب الاكفياء القادرين على الوقوف في صف الوطن وقائده .

وأكدوا، إن دور الشباب يجب إن يكون العامل الأهم والمؤثر الأكبر في الانتخابات النيابية القادمة سيما وان قائد الوطن يراهن دائما على دور الشباب وأهميتهم في المجتمعات والوطن، ويتحدث عنهم كثيرا أينما يذهب حيث بين جلالته إن الكرة ألان في ملعب الشباب، وهذه الانتخابات بالذات يجب إن يكون الشباب فيها هم الرابح الأكبر والمشارك الأبرز. ووجه الشباب دعوة إلى كافة أجهزة الدولة، للاهتمام بلواء الرويشد، ومعالجة المشكلات الكثيرة التي يعاني منها، وأهمها البطالة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016