ندوة في عجلون حول مسيرة الدولة الإصلاحية
24/12/2012 Monday
عجلون – الدستور – علي القضاة - نظمت هيئة شباب كلنا الأردن فريق عمل عجلون بالتعاون مع جامعة عجلون الوطنية ندوة بعنوان « مسيرة الدولة الإصلاحية « تحدث فيها العين أسامة ملكاوي والزميل جهاد المومني أكدا خلالها إن الأردن ومنذ تأسيسه حقق خطوات كبيرة في مجال البناء والإصلاح بحضور نائب رئيس الجامعة د. عماد ربيع وعميد شؤون الطلبة د. منتصر القضاة .

وأشار العين الملكاوي إلى مجالات الإصلاح الشامل التي شهدها الأردن في مناحي: الاقتصاد والتعليم والثقافة والصحة ، لافتا إلى انجازات القيادة الهاشمية خلال العامين الماضيين في مجال التعديلات الدستورية والهيئة المستقلة للانتخابات والمحكمة الدستورية ونقابة المعلمين وما تمخضت عنه لجنة الحوار الوطني إلى جانب اهتمام جلالته بمنظومة النزاهة والشفافية .

ولفت الزميل المومني إلى انه رغم وجود قوى الشد العكسي منذ تأسيس الدولة الأردنية إلى انه استطاع إن يتجاوز المحن التي كانت تستهدف القيادة الهاشمية والنظام الهاشمي والتأثير على بنية الدولة ، مبينا انه بتلاحم القيادة مع الشعب استطاع الأردن إن يكون نموذجا في الإصلاح والديمقراطية من اجل غد أفضل.

ودعا المحاضران خلال الندوة التي أدارها عميد شؤون الطلبة د. منتصر القضاة أبناء الوطن ليكونوا على قدر كامل من الوعي والمسؤولية تجاه الوطن ومؤسساته والمحافظة عليها، وان تكون المعارضة راشدة وسليمة، مؤكدين أن المعارضة للحكومات وليس للحكم ، لافتين إلى إن جلالة الملك بارك الحراك السلمية التي تستهدف مصلحة الوطن.

وشدد المحاضران على الطلبة والشباب ضرورة المشاركة الفاعلة في الانتخابات، مؤكدين أنها الطريق الأمثل للإصلاحات السياسية، وأن البرلمان السيئ يصنعه الناخبون الذين لا يذهبون إلى صناديق الاقتراع.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016