جلسة حوارية حول مضامين خطاب الملك في المفرق.
05/11/2012 Monday

المفرق – سامر طوافشة - نظمت هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة المفرق اليوم الخميس الجلسة الحوارية الاولى لسلسلة من الجلسات حول مضامين خطاب جلالة الملك الاخير واثره على مسيرة الاصلاح السياسي في الاردن.

وقال استاذ العلوم السياسية في جامعة ال البيت الدكتور هاني اخو ارشيدة ان الخطاب تلمس هموم الاردنيين وبلغة يفهما الكل، مشيرا الى ان جلالته وصف الاصلاح بانه عملية مستمرة لبناء الوطن الامثل والالية الديناميكية له تكون بانخراط ارادة الشعب في عملية الاصلاح عن طريق المشاركة الواسعة في الانتخابات النيابية المقبلة.

واشار اخو ارشيدة الى التأكيد الملكي على ان المشاركة في الانتخابات هي البوابة الاهم في مسيرة الاصلاح والبناء ودعوته للإصلاحيين وجميع الاردنيين في المشاركة الفاعلة فيها قوامها اختيار وافراز مجلس نيابي قادر على تلمس هموم الاردنيين وطرح قضاياهم على الملأ واخراج مجلس نيابي يكون سندا قويا لجلالته والدولة الاردنية.

وقال ان جلالته بين ان الثوابت الوطنية مسؤولية المجتمع الاردني وعلى مختلف مؤسسات الدولة العمل على تنمية جميع القطاعات المجتمعية والسياسية لتكون جزءا من النظام السياسي لحماية هذه الثوابت والمحافظة عليها.

وقال ان الاردنيين بعد خطاب جلالة الملك اكثر عزما وعزيمة على مواجهة مختلف التحديات التي يمر بها الاردن سواء سياسيا او اقتصاديا، مشيرا الى ان الخطاب استعرض الازمة الاقتصادية التي يمر بها الاردن بمختلف القطاعات، وان جلالته يتلمس هموم شعبه في تأمين قوتهم وحماية كرامتهم.

ووجه اخوارشيدة الدعوة الى جميع فئات الشعب بما فيهم المعارضة للتمركز في خندق الوطن والوقوف خلف قيادة جلالة الملك، مشيرا الى ان جلالة الملك فتح قلبه لابناء شعبه وتحدث معهم بكل شفافية وصدق.

من جهته، قال منسق هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة المفرق صدام الخوالدة ان الهيئة وبعد خطاب جلالة الملك الاخير تعكف على اطلاق برنامج متكامل لمجموعة كبيرة من الجلسات الحوارية التي تتناول مضامين خطاب جلالة الملك الاخير المهم والتاريخي والذي يعد من اهم الخطابات التي تحدث فيها جلالة الملك وفي هذه المرحلة الدقيقة من عمر الدولة الاردنية.

واضاف الخوالدة ان هذا الخطاب التاريخي لجلالة الملك لن يمر دون نقاشات شاملة في الوية محافظة المفرق كافة.

وفي ختام الندوة دار نقاش وحوار مع الحضور حول اهم القضايا والامور التي طرحت في الحديث حول مضامين خطاب جلالة الملك.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016