إطلاق مرحلة من برنامج "المهارات الحياتية والوظيفية" لشباب معان.
19/09/2012 Wednesday

معان (بترا)- انطلقت في مقر هيئة شباب كلنا الاردن بمعان يوم الاربعاء فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي " المهارات الحياتية والوظيفية " الذي ينفذه برنامج الامم المتحدة الانمائي بدعم من الحكومة اليابانية.

وينفذ البرنامج في محافظات معان ومادبا والمفرق بمشاركة 65 متدربا في هذه المحافظات منهم 20 متدربا في محافظة معان سيتم توزيعهم على عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص للعمل لديها لمدة اربعة اشهر.

وكان 25 شابا وشابة من العاطلين عن العمل في محافظة معان قد انخرطوا في البرنامج في مرحلته الاولى وتم توزيعهم على عدد من مؤسسات القطاع الخاص في المحافظة.

وياتي تنفيذ البرنامج في الاردن في اطار برنامج ايجاد فرص عمل للشباب في البلدان العربية الذي ينفذه برنامج الامم المتحدة الانمائي بالتعاون والتنسيق مع المجلس الاعلى للشباب ووزارات العمل والتخطيط والتعاون الدولي وهيئة شباب كلنا الاردن.

ويسعى البرنامج الى ايجاد الية عمل وطنية لتعزيز حصول الشباب على فرص عمل مناسبة من خلال تعزيز مهاراتهم وبناء قدراتهم وبما يؤهلم للانخراط في سوق العمل فيما يقدم مكافأة شهرية بقيمة 300 دولار للمتدربين طيلة فترة تدريبهم وعملهم لدى مؤسسات القطاع الخاص.

وافتتح نائب محافظ معان صلاح قباعه فعاليات البرنامج في مرحلته الثانية بحضور ممثلين عن عدد مؤسسات القطاع الخاص في المحافظات المستهدفة ورؤساء وحدات التنمية في هذه المحافظات.

واشاد قباعه بالبرنامج مؤكدا دوره في تعزيز الفرص المتاحة امام العاطلين عن الحصول على وظائف ملائمة في القطاع الخاص بعد رفدهم بالمهارات والخبرات اللازمة .

وكانت خمسون مذكرة تفاهم قد وقعت في وقت سابق ما بين الجهات المعنية بالبرنامج والقائمة عليه ومؤسسات وشركات القطاع الخاص لاستضافة المتدربين خلال مدة التدريب .( بترا )

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016