نشاطات متنوعة لفرق عمل الهيئة في الجنوب لتسهيل عملية التسجيل للانتخابات على المواطنين.
23/08/2012 Thursday

أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن بالشراكة مع الهيئة المستقلة للانتخاب برنامجاً تدريبياً موسعاً شارك فيه شباب كلنا الأردن المتطوعون في مراكز التسجيل للانتخابات الذين يتطوعون في مساعدة المواطنين الراغبين بالحصول على بطاقتهم الانتخابية للمشاركة في العملية الانتخابية المقبلة، حيث شارك في اللقاء مجموعة من القيادات الشبابية من مختلف محافظات الجنوب في مقر هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة الكرك.

واشارت يسر حسان رئيسة قسم التوعية و التثقيف في الهيئة المستقلة للانتخاب ان هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى تعريف المتطوع بالتعليمات التنفيذية المتعلقة بعملية التسجيل واستلام البطاقة الانتخابية، إضافة إلى الإجراءات الإدارية والفنية المتعلقة بالعمل داخل مراكز إصدار وتسليم البطاقات، والسبل الأكثر نجاحاً لتوفير الوقت على المُراجع، وكيفية خدمة الأُميين وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى شرح مفصل للنقاط المميزة للانتخابات المقبلة عن نظيرتها السابقة، وخاصة البطاقة الانتخابية التي تعتبر الضامن الرئيس لإدراج اسم المواطن ضمن جداول الناخبين.

وتضمن البرنامج التدريبي شرحاً وافياً للاشخاص الذين يحق لهم اصدار البطاقات الانتخابية عن اقاربهم من الدرجة الاولى وما سمح به التعديل الجديد للقانون من امكانية اصدار البطاقات الانتخابية عن زوجات الاصول وابنائهم.

واكد نياز المجالي منسق محافظة الكرك ان الهيئة وضعت برنامجا للعمل الدائم والمستمر لدعم المواطنين ودعوتهم للمشاركة في الانتخابات باعتبارها نقطة تحول ديموقراطي على كل مواطن خوضها لخدمة الوطن والارتقاء بمصالحه, مبينا ان مقاطعة الانتخابات لا تخدم اية اهداف وطنية. وبدأت الهيئة بتنظيم ندوات ومحاضرات في الجامعات والمراكز والاندية والجمعيات والدواوين حول الانتخابات النيابية والمشاركة فيها وانجاحها.

واشار المجالي ان هذا البرنامج التدريبي ياتي ضمن الخطة التي تنفذها الهيئة من خلال تعاونها مع الهيئة المستقلة للانتخابات بمختلف المحافظات والتي تهدف لتدريب وتأهيل شباب ليكون جزء من ادارة العملية الانتخابية.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن سلسلة البرامج التي تعقدها هيئة شباب كلنا الأردن لتشجيع الشباب والمجتمع المحلي على المشاركة الفاعلة في الانتخابات المقبلة وضرورة الحصول على البطاقة الانتخابية وممارسة حقهم الديموقراطي، وسيتبع البرنامج برامج لاحقة للتسجيل والمراقبة والتشجيع على المشاركة في الانتخابات المقبلة، كما سيتم عمل دراسة شاملة حول المعايير العلمية والموضوعية لاختيار النائب واجندة الشباب الأردني للمجلس النيابي القادم هذا وشارك بالتدريب كلا من مشعل ابن هدايه الحجايا رئيس قسم الاجراءات والتدريب وناصر الحباشنة الخبير الدولي في الانتخابات من فريق عمل الهيئة المستقلة على الانتخاب.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016