بدء المرحلة الثانية لبرنامج الامم المتحدة في هيئة شباب كلنا الأردن في المفرق.
13/08/2012 Monday

المفرق 13 آب (بترا) - باشر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبدعم من الحكومة اليابانية، بتنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج في محافظة المفرق.

ويأتي هذا البرنامج ضمن سياق "إيجاد فرص عمل للشباب في البلدان العربية التي تمر بمرحلة انتقالية - الأردن"، بالتعاون والتنسيق مع كل من المجلس الاعلى للشباب ووزارة العمل، إضافة إلى وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وهيئة شباب كلنا الاردن.

وقال منسق هيئة شباب كلنا الاردن في المفرق صدام الخوالدة ان البرنامج يتضمن البرنامج العديد من الانشطة والفعاليات التي من شانها الحد من نسبة البطالة بين الشابات والشباب العاطلين عن ألعمل، وتعزيز فرص ايجاد فرص العمل المناسبة لهم.

واشار الخوالدة الى الانشطة الرئيسة للبرنامج في ايجاد آلية عمل وطنية لتعزيز حصول الشباب على فرص عمل مناسبة وخطة تدريب بهدف التشغيل لمدة4 أشهر للشباب والشابات العاطلين عن العمل بالتعاون مع شركات مختارة من القطاع الخاص في المحافظة بهدف تعزيز المهارات وبناء قدرات المشاركين في البرنامج ليصبحوا قادرين على دخول سوق العمل.

ولفت الى انه تم عقد العديد من اللقاءات مع محافظ المفرق والمناطق المستهدفة، اضافة الى رؤساء وحدات التنمية في المحافظة، بحضور مدراء وممثلي الدوائر المعنية وممثلي القطاع الخاص في المحافظة، تم خلاله بحث تعزيز اواصر التعاون بين البرنامج والقطاع الخاص للمساهمة في ايجاد فرص عمل للشباب، ويلاقي البرنامج الارتياح والقبول، لما سيحمل بشقيه من تعزيز المسؤولية الاجتماعية ومن التخفيف من نسبة البطالة بين الشباب.

وبين أن عدد الخريجين للمرحلة الاولى بلغ75 متدربا ومتدربة حيث انتظم المتدربون في اماكن العمل التي تم تحديدها لهم من قبل ادارة البرنامج بالتعاون والتنسيق مع الجهات المستضيفة،اعتبارا من شهر تموز2012، وتم بهذا الخصوص توقيع50 مذكرة تفاهم مع شركات ومؤسسات في القطاعين العام والخاص في المحافظات المعنية لاستضافة هؤلاء المتدربين لمدة ستة اشهر.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016