جلسة حوارية لشباب كلنا الأردن في مادبا حول تعزيز المشاركة في الانتخابات.
07/08/2012 Tuesday

مادبا – جمال البواريد - نظمت هيئة شباب كلنا الاردن فريق عمل محافظة مادبا جلسة حوارية في امسية رمضانية شارك فيها أكثر من 85 شابا وشابة حول قانون الانتخاب الذي ستجرى الانتخابات النيابية على اساسه نهاية هذا العام تتويجا للمسيرة الاصلاحية التي قادها جلالة الملك عبدالله الثاني .

وناقش الحضور بشكل مفصل قانون الانتخاب والتعديلات التي جرت عليه والهيئة المستقلة للاشراف على الانتخابات والتي جاءت نتيجة مطالب الشعب باحداث نقلة اصلاحية نوعية تنقل بالربيع الاردني بطريقة سلمية والتي ستشكل انمودجا في المنطقة نتيجة التوافق والتلاحم بين القيادة الهاشمية والشعب على ضرورة الاصلاح الشامل .

واكد الحضور ان قانو الانتخاب والتعديلات التي جرت عليه تشكل تواقفا بين مكونات المجتمع الاردني وتراعي طبيعته منوهين انه يلبي مطالب الغالبية من ابناء الشعب الاردني آملين ان يكون بداية لتشكيل مجلس نواب تخرج من رحمه حكومات نيابية .

وشددوا ان مقاطعة الانتخابات لا تخدم الوطن وان الجميع مطالب بالمشاركة في الانتخابات المقبلة بفعالية انتخابا وترشيحا لاختيار مجلس نيابي على قدر المسؤولية ويحمل طموحات الشعب الاردني مشديين ان التغيير ياتي من المشاركة تحت قبة البرلمان لا بفرض وجهات نظر دون مراعاة.

واكدوا ان اقرار قانون الهيئة المستقلة للاشراف الذي جاء تلبية لمطالب شعبية يشكل ضمانة لاجراء الانتخابات النيابية المقبلة بكل نزاهة وشفافية والتي تعبر عن ارادة الشعب دون أي تدخل من أي جهة كانت آملين ان تكون الهيئة بالمستقبل من القضاء لتحقيق قدرا اكبر من النزاهة والشفافية والمصداقية .

واكدوا اهمية دور الشباب في الانتخابات المقبلة سواء بالترشيح والانتخاب والحض على المشاركة او بالمشاركة في عملية الرقابة على شفافية الانتخابات ونزاهتها بالتشارك مع المؤسسات الوطنية للوصول الى مجلس نواب يمثل الارادة الشعبية بشكل كامل.

وقال منسق الهيئة في مادبا حازم الفقهاء ان عقد مثل هذه الجلسات جاء ايمانا من ادارة الهيئة بأهمية تعزيز مشاركة الشباب في الانتخابات النيابية المقبلة بفعالية نظراً للدور المحوري الذي يلعبه الشباب في رسم ملامح مجلس النواب المقبل .

واضاف ان الهيئة ستنفذ مجموعة من الانشطة والفعاليات لرفع درجة الوعي لدى الشباب الاردني باهمية المشاركة في الانتخابات المقبلة والاختيار على أسس من الكفاءة والتعريف بشكل مفصل بقانون الانتخابات الجديد والمهام والواجبات التي اقرها الدستور الأردني للسلطة التشريعية.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016