مجموعة متنوعة من الأنشطة لشباب كلنا الأردن في معان خلال الشهر الفضيل.
02/08/2012 Thursday

هيئة شباب كلنا الأردن في معان توزع الطرود الرمضانيه ضمن خطة عملها.

معان - ضمن برنامج العمل التطوعي والخدمة المجتمعية وبرامج التكافل الاجتماعي التي تعكف هيئة شباب كلنا الأردن / فريق عمل محافظة معان عل تنفيذها وبالتعاون والتشارك مع مؤسسات المجتمع المدني والعديد من المنظمات العربية والعالمية .استمر فريق العمل بتوزيع الطرود الغذائية والمواد العينية والاحتياجات المنزلية على العائلات الاردنيه الفقيرة والمحتاجه واللاجئين السوريين.

ويأتي هذا التوزيع ضمن برنامج كبير تنفذه هيئة شباب كلنا الأردن فريق عمل محافظة معان بالتعاون والتشارك مع الهيئة الخيرية الهاشمية ومفوضية اللاجئين وبرنامج الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات ومؤسسات القطاع الخاص والجمعيات المختصة وبشكل منظم دوري على مدار الشهر.

المرأة والمجتمع الإسلامي... حوارية لشباب كلنا الاردن في محافظة معان.

ضمن برامج التوعية والتثقيف الرمضانية نفذ فريق العمل ندوه حوارية بعنوان"المرأة والمجتمع الإسلامي" بحضور عدد من المهتمين من المجتمع المحلي .

وقد تحدثت السيدة فضه أبو عوده عن المرأة عبر العصور والمرأة في الإسلام والتي كان لها الدور الكبير في تغيير مجريات التاريخ وكان لها مساهمه عظيمه في الطفرات التاريخية المتوالية إلى أن جاء الدين الإسلامي والذي كفل للمرأة حقها في الحياة وحقوقها العامة في جميع المجالات وكفل الدين الإسلامي كرامة المرأة وصونها ومنحها حقوقها بكل عداله.

وأكدت أبو عوده بأنه المرأة نصف المجتمع وهي النصف المكمل من العملية التكاملية التي يمثلها الرجل والمرأة وأكدت بأن جميع الديانات السماوية تحدث عن المرأة برقي وحضارة بالرغم من فترات الاضطهاد والظلم التي تعرضت لها المرأة خلال فترات زمنيه مختلفة إلا أن الديانات السماوية وبما فيها الدين الإسلامي ضمن حق المرأة في مختلف المجالات وفي الحياة والمشاركة.

وتم خلال اللقاء عرض العديد من التجارب النسائية والامثله الحية التي تحدثت عن مختلف القضايا التي تواجه المرأة في عصرنا الحالي والتي تم توجيه بعض التوصيات فيما يتعلق بهذه المواقف والتي من شأنها معالجة مكامن الخطأ فيما يتعلق بالمرأة من جهة أو ما يتعلق بالمرأة والمجتمع من جهة أخرى. وقد انتهى اللقاء بتوجيه العديد من الاسئله الثقافية والعلمية والتي منح من خلالها العديد من الجوائز والهدايا للمشاركين.

الأيتام والفقراء والأسر العفيفيه من أولويات شباب كلنا الاردن في معان.

إيمانا مطلقاً من عمل هيئة شباب كلنا الاردن وفرق عملها بأهمية وتعزيز دور الشباب الاردني من خلال ارسى قواعد التكافل الاجتماعي وتحمل للمسؤليه الوطنية والمجتمعية...واستكمالا للدور الإنساني الاجتماعي الذي تقوم به الهيئة ضمن برامجها المختلفه .

نفذ فريق عمل محافظة معان وبالتعاون مع"بترامول" بازارا خيرا طيلة شهر الفضيل لمجموعه من سيدات المجتمع لدعم الأسر العفيفة .وشمل البازار العديد من المنتوجات المنزلية منها المأكولات الشعبية والحلويات والمعجنات والعصائر والتي تم تصنيعها في المطبخ المنزلي .

وسيتم رصد عوائد وأرباح المبيعات في هذا البازار, لصالح دعم الأيتام والفقراء والأسر العفيفة بالاضافه إلى السيدات القائمات على الإنتاج.

من جانبه أكد عضو الفريق الإداري اشرف عبدالغني بأن هذا البازار ترجمه حقيقة لتوجه هيئة شباب كلنا الاردن/ فريق معان لتواصل مع كافة فئات المجتمع المحلي والأخذ بيده ودعمه وتوفير جميع متطلباتها لتكون أسرا منتجه في المجتمع .

وأكدت عضو الهيئة ريم الجازي بأن هذا التوجه بداية الطريق ليتم تأسيس مطبخ إنتاجي متكامل ومثالي يخدم هذه الغاية وهذا الهدف من خلال هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة معان.

وأعرب مدير عام مؤسسة"بترا مول"التجارية عبدالله أبو هلاله بأنه على استعداد دائم لتعاون والتشارك والمستقبلي فيما بين مؤسسته وهيئة شباب كلنا الاردن نظرا لهذا التفاعل وتلك لمسات الانسانية التي ينفذها فريق العمل ضمن مسؤوليته الاجتماعية في محافظة معان .

ورشة عمل حول تشجيع العمل المهني ضمن مبادرة مستقبلك بإيدك.

معان - نفذت مبادرة مستقبلك بإيدك وبالتشارك مع هيئة شباب كلنا الأردن/فريق عمل محافظة معان ومركز صناع المستقبل ورشة عمل متخصصة بتشجيع القطاع الشبابي تجاه العمل المهني , وتناولت الورشة محاور تغيير اتجاهات الشباب نحو العمل المهني و دور القطاع الخاص في دعم التوجه المهني و أثر احتراف المهن على الواقع الاقتصادي .

وعرض في الورشة قصص نجاح لشباب نجحوا في تحسين مستوى معيشتهم وتغيير نمط حياتهم للإنتاج وبعدهم عن الفقر والبطالة.

وأشاد المشاركين بالورشة السياق العام للمبادرة سيما وان متطلبات المرحلة الحالية تتوجب على كل موطن أردني أن يكون لدية الإيمان المطلق لخدمة هذا الوطن وتكاتف الجهود للقضاء على ظاهرة البطالة والتعطل عن العمل

وقال مدير المبادرة محمود عبد الغني البزايعه انه سيتم عقد ورشات ولقاءات لكافة الشباب الأردني في مختلف مواقعهم لتشجيع التوجه المهني لديهم

وأضاف البزايعه إلى انه سيتم تشكيل فرق متطوعه موزعه في مختلف محافظات المملكة لتعمل ضمن برامج منظمه ومؤسسية تشمل كافة شرائح المجتمع المدني وبالتعاون من القطاعين لعام والخاص أخذا بمضامين خطابات جلالة الملك والتي ركز فيها على ضرورة الإيمان المطلق بالدور التشاركي لشرائح المجتمع مع مؤسسات القطاع العام والخاص والتركز على فئة الشباب في مثل هذا النوع من البرامج.

وعن فكرة المبادرة بيّن البزايعه أن المبادرة تقوم بتمهيد الطريق للاستثمار في الموارد البشرية من قبل القطاعين العام والخاص وخاصة أن البطالة تنتشر في فئة الشباب القادرة على الإنتاج والإسهام في النمو الاقتصادي. وذلك بتوجيه الشباب لامتهان المهن التي يطلبها سوق العمل بالاشتراك مع أصحاب الاختصاص في مختلف القطاعات المهنية .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016