برنامج تدريبي لايجاد فرص عمل للشباب في مادبا.
19/06/2012 Tuesday

مادبا (بترا) – جمال البواريد - بدأت في مقر هيئة شباب كلنا الأردن في مادبا اليوم لاحد فعاليات برنامج تدريبي لإيجاد فرص عمل للشباب ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن بالتعاون مع وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والعمل والمجلس الأعلى للشباب الممول من الحكومة اليابانية.

وقال مدير المشروع خالد قباجة ان البرنامج الممول بنصف مليون دولار ينفذ في ثلاث محافظات هي مادبا والمفرق ومعان كونها تعد بموجب دراسات وزارة التخطيط من اكثر جيوب الفقر في المملكة وارتفاع نسبة البطالة في صفوف شبابها والتي تصل الى اكثر من23 بالمئة.

واضاف لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه تم اختيار المنخرطين في البرنامج وفق اسس محددة، مشيرا الى انه تقدم للبرنامج ما يزيد عن210 شباب واختير منهم75 شخصا فقط للمحافظات الثلاث.

وبين ان المشاركين يتلقون ضمن البرنامج الذي يستمر15 يوما، التدريب على مهارات الاتصال والتخطيط وادارة الوقت والسلوك واخلاقيات العمل، اضافة الى دورات اخرى متخصصة من شانها تعزيز ورفع مهارات المشاركين والمشاركات ليصبحوا قادرين على المنافسة في سوق العمل.

وبين مدير المشروع انه بعد الانتهاء من الدورة سيتم توزيع المشاركين على مؤسسات القطاع الخاص واخضاعهم لبرامج عملية تتناسب مع تخصصاتهم لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم واكسابهم الخبرة العملية لمدة ستة شهور.

واشار الى ان برنامج الامم المتحدة الانمائي سيقدم لكل مشارك في الدورة300 دولار شهريا آملا ان يحصل المشاركون في الدورة على فرص عمل في المؤسسة التي يتلقى التدريب فيها بعد اكتسابه الخبرات اللازمة.

وقال منسق هيئة شباب كلنا الاردن في مادبا حازم الفقهاء ان الدورة تاتي ضمن جهود الهيئة في تاهيل وتدريب الشباب الاردني لدخول سوق العمل من اجل الحد من ظاهرة البطالة في صفوف الشباب في مادبا والتي تنتشر فيها بؤر الفقر والبطالة وخصوصا في صفوف الشباب.

وحضر الافتتاح محافظ مادبا فاروق القاضي ومدير الشرطة وعدد من المسؤولين في المحافظة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016