هيئة شباب كلنا الاردن في عجلون تنظم ندوة حول الأزمة الاقتصادية في الاردن.
19/06/2012 Tuesday

عجلون ( بترا ) - ناقشت هيئة شباب كلنا الاردن فريق عمل عجلون في اللقاء الذي نظمته اليوم الخميس الأزمة الاقتصادية في الاردن أسبابها وطرق حلها .

وأشار رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور احمد العيادي إلى إن العالم العربي متأثر بالأزمات العالمية ويعود ذلك للخلافات المذهبية وعدم وجود قواسم مشتركة ما أدى إلى إن تصبح ثرواته مطمعا لكل دول العالم .

وأكد ضرورة العودة إلى الاقتصاد الإسلامي الذي يشكل مخزون القيمة على عكس النظام العالمي الذي جعل من النقود سلعة قابلة للربح والخسارة في عالم متغير .

وبين العيادي إن الزكاة في الإسلام نظام اقتصادي يساهم في إعادة توزيع الثروات على عكس النظام الربوي الذي يؤدي إلى عدم الاستقرار النقدي مشيرا إلى عدم وجود ضوابط شرعية في التعاملات المالية .

ولفت العيادي إلى إن مشكلة الاردن الأساسية تكمن في عدم القدرة على تمويل المشتقات النفطية التي تستنزف جزءا كبيرا من الموازنة وعدم استثمار الموارد الطبيعية بشكل صحيح .

وأشار الزميل إبراهيم الغرايبة من صحيفة الغد إلى إن النظام الاقتصادي والسياسي أوجده المجتمعات والقوانين المنظمة لها وما ينشأ من ثروات لافتا إلى إن الموارد الجديدة التي أنشأتها الثقافة تساهم في نشوء علاقات جديدة .

وأكد الغرايبة إن أزمتنا الاقتصادية نشأت مع نشوء الدولة الأردنية مشيرا إلى أهمية شراكة القطاعين العام والخاص مع المجتمعات بحيث تصبح العلاقة علاقة تبادلية تؤدي إلى الاستقرار في ظل وجود بيئة منظمة .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016