الكرك .. لها نصيب وافر من المشروعات التنموية بفضل المكارم والمبادرات الملكية.
19/06/2012 Tuesday

الكرك – الدستور - أمين المعايطة - أكد أبناء محافظة الكرك اعتزازهم بالقيادة الهاشمية الحكيمة التي جعلت من الأردن بلد الأمن والاستقرار ومثالا طيبا بين دول العالم.

وقالوا في ذكرى عيد الجلوس الملكي على العرش ان جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ توليه مقاليد الحكم في المملكة سار على نهج والده وأجداده الغر الميامين واستطاع أن يحافظ على مقدرات ومنجزات الوطن وأصبح الأردن بلدا آمنا وسط إقليم تعصف به المخاطر من كل جانب وكل ذلك بفضل السياسة المعتدلة التي ينتهجها جلالته مع دول العالم.

واكدوا ان محافظة الكرك كان لها نصيب وافر من المشروعات التنموية بفضل المكارم والمبادرات الملكية السامية التي عمت ارجاء المملكة وساهمت هذه المبادرات والمكارم الملكية في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين وزيادة دخلهم المادي ساعدهم في عيش كريم كما اراد جلالة الملك عبدالله الثاني.

محافظ الكرك الدكتور محمد السميران قال ان ذكرى جلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش هي ذكرى عزيزة على قلب كل مواطن اردني فقد كان جلالته عند حسن ظن شعبه الوفي له خطط ووجه الحكومات لتنفيذ المشاريع التي من شأنها الارتقاء بالحياة العامة للمواطنين.

واضاف ان محافظة الكرك شهدت خلال العام الماضي والنصف الاول من العام الجاري مشاريع تنموية ومبادرات ملكية تمثلت في تنفيذ المدارس والطرق والمراكز الصحية ومساكن الفقراء والمعوزين والمنشآت الرياضية والتعليمية والثقافية.

وبين المحافظ ان المكارم الملكية شملت بناء 197 وحدة سكنية من مساكن الأسر العفيفة في مختلف مناطق المحافظة موزعة على مرحلتين شملت المرحلة الأولى بناء 17 وحدة سكنية في القطرانة و10 في الأغوار الجنوبية و10 في منطقة فقوع, فيما شملت المرحلة الثانية بناء 20 وحدة سكنية في لواء القصر (العمرو والجدعا) ابو شويحي و 28 في لواء قصبة الكرك منطقة الثلاجه و 20 في لواء المزار الجنوبي/ سول و 12 في منطقة سد السلطاني و10 في قرى الخرشه/ جحرا.

وتضمنت المكارم ايضا اعمال صيانة وإنشاء اسوار ووحدات صحية لـ(15) مدرسة من مدارس الأغوار الجنوبية وتوسعة مركز الطوارىء والإسعاف وإجراء صيانة عامة لكافة مرافق مستشفى غور الصافي وبناء قسم مستقل للأطفال والخداج في المستشفى وإنشاء مركز الشباب والشابات النموذجي في غور الصافي وإنشاء مبنى نادي غور الصافي وملعب خماسي ومدرجات وبناء (70) مسكنا للفقراء وإنشاء حديقة ومتنزه لأهالي المنطقة واقامة مشروع انتاجي زراعي (مزرعة نخيل) وإنشاء سكن للأطباء في مستشفى غور الصافي (الأغوار الجنوبية).

وفي لواء المزار الجنوبي تضمنت المكارم الملكية إنشاء مدرسة مؤاب الثانوية الشاملة للبنين وقاعة عامة متعددة الأغراض بمنطقة ذات راس وشقيرا وإنشاء مقر لنادي ذات راس الرياضي وإنشاء محطتي معرفة ومركز شباب نموذجي في المزار الجنوبي وبناء جناح إضافي لمدرسة المزار الأساسية وعمل صيانة شاملة وسور وملعب وتوسعة مركز صحي المزار الجنوبي، بالإضافة إلى إنشاء سكن للأطباء والتمريض وإنشاء مقر لنادي رياضي في قرية محي وإنشاء مدرسة أساسية في محي (12 غرفة صفية)، وعمل وحدات صحية لمدرسة محي الثانوية للذكور وانشاء مقر لنادي رياضي في قرية الهاشمية.

وفي لواء عي تم إنشاء مركز شباب وشابات نموذجي في عي وإنشاء سد العقيلي في اللواء وفي لواء القصر شملت المكارم الملكية إنشاء مبنى نادي شيحان ومدرسة عبدالوهاب المجالي الثانوية للبنين وصيانة مدارس القصر للبنين، وأريحا، وأبو ترابة المختلطة.

وفي لواء فقوع شملت المبادرات إنشاء مركزي شباب وشابات نموذجيين في فقوع ومركز صحي طلال في قضاء الموجب (للاستغناء عن 4 مراكز صحية مستأجرة).

وفي لواء قصبة الكرك تم إنشاء مبنى لنادي الكرك الرياضي وعمل الصيانة للمبنى القديم وإنشاء سكن للأطباء في مستشفى الكرك الحكومي وصيانة وتوسعة نادي أدر الرياضي وإنشاء ملعب خماسي ومدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز وقاعة متعددة الأغراض لصالح جمعية العراق الخيرية للتنمية الاجتماعية في محافظة الكرك وإنشاء مقر هيئة شباب كلنا الأردن.

وفي لواء القطرانة تم بناء مركز لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وإنشاء مركزي شباب وشابات نموذجيين.

وقالت مديرة الابنية الحكومية في محافظة الكرك المهندسة الهام حدادين ان المديرية تسلمت حزمة من مشاريع المكرمة الملكية السامية في مناطق مختلفة من المحافظة.

واشارت إلى ان كلفة هذه المشروعات بلغت نحو 5ر2 مليون دينار، وتشمل مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز ومركز صحي طلال وقاعة متعددة الاغراض في بلدة العراق ونادي شباب غور الصافي.

وبينت ان العمل جار خلال العام الحالي لتنفيذ حزمة اخرى من مشاريع المكرمة الملكية بكلفة اجمالية تقدر بنحو 5 ملايين دينار، وتشمل بناء نادي شباب زيد بن حارثة، وانشاء مقبرة اسلامية لمنطقة الكرك، وتوسعة مركز صحي القطرانة، وانشاء ملعب قانوني في جامعة مؤتة، وبناء وحدة سكنية لاسرة عفيفة في غور الصافي.

كما تشمل مشاريع المكرمة تنفيذ أعمال المدينة الحرفية وصالة رياضية في مدينة الكرك وتنفيذ مشروع مدرسة جعفر بن ابي طالب في المزار الجنوبي، موضحة ان المديرية استلمت مشاريع صيانة لسبع مدارس في المحافظة مطلع العام الحالي بلغت كلفتها مائتي الف دينار.

من جهتهم، ثمن عدد من المتقاعدين العسكريين في محافظة الكرك المكارم الملكية السامية التي تم تنفيذها في مختلف مناطق المحافظة، معربين عن تقديرهم البالغ للفتة الملكية باتجاه تحقيق مطالب قدامى المتقاعدين العسكريين والموائمة بين رواتبهم ورواتب زملائهم المتقاعدين حديثا.

وقال رئيس لجنة المتقاعدين العسكريين في المحافظة العقيد الركن المتقاعد خالد عبدالحميد الضمور ان ولاء المتقاعدين العسكريين من كافة الرتب للوطن وقيادته الهاشمية مطلق ولن يسمحوا لاي كان بالعبث بامن الوطن واستقراره لتنفيذ اجندات خاصة تخرج عن المصلحة العامة للشعب.

وثمن العقيد المتقاعد عبدالحميد اكريم المواجدة، الاهتمام الملكي بمطالب المواطنين وتلمس احتياجاتهم في مواقعهم من خلال الزيارات الملكية السامية لكافة مناطق المملكة والاطلاع على احوال المواطنين وقضاياهم.

المقدم الركن المتقاعد محمد عطاالله العساسفة قال نشعر بفضل القيادة الحكيمة بنعمة الامن الاجتماعي والاقتصادي وسنظل دائما الدرع المنيعة للذود عن حياض الوطن والولاء لقيادته.

النقيب المتقاعد حسين احمد الضمور اشاد بالمكارم الملكية التي تطال كافة شرائح المجتمع الاردني دون تمييز او استثناء، مؤكدا ان المتقاعدين العسكريين رغم تقاعدهم سيبقون جند القائد وسلاحه الماضي وسياجا يحمي الوطن ويذود عن منجزاته العظيمة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016