جلسة حوارية حول قانون الانتخابات في المفرق.
28/05/2012 Monday

المفرق - بترا - عقدت هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة المفرق اليوم الاحد جلسة حوارية بعنوان نحو توافق وطني حول قانون الانتخابات النيابية.

وقال منسق الهيئة صدام الخوالدة ان الجلسة تهدف الى رفع مستوى الفكر السياسي لدى المواطنين وتشكيل حالة جماهيرية لبحث قانون الانتخاب مؤكدا الاخذ بعين الاعتبار البعد الشبابي في القانون الانتخابي النيابي المقبل ترشيحا وانتخابا.

وقال وزير التنمية السياسية الاسبق موسى المعايطة إن التجربة الأردنية في الحياة السياسية ما زالت بحاجة الى تنمية وتطوير مبينا رؤى الشعب في أن قانون الانتخاب المرتقب هو تكريس للعمل السياسي المتطور ويمثل حجر الزاوية في منظومة الإصلاحات التي بدأتها المملكة في وقت مبكر.

وأشارالى أن النظام الانتخابي المرتقب له دوره في تحقيق وحدة النسيج الوطني الاردني والولاء الاساسي للدولة وايجاد شراكة حقيقية بين الجميع لافراز مجلس نيابي يستطيع التشريع والرقابة وان يتم توزيع الدوائر بما يجلب المصلحة للوطن.

وتطرق المعايطة الى الحديث عن المنظومة الاصلاحية وقانون الهيئة المستقلة واهمية اعادة الثقة بين الناخب والحكومة وان النظام الانتخابي هو جدلي والقانون الانتخابي يعيش هاجس الديموغرافيا والاسلاميين متمنيا ان لا يعود الصوت الواحد وان يكون هناك حكومات برلمانية.

وقال ان الكرة الان في ملعب مجلس النواب فيما يتعلق بإفراز قانون انتخابي توافقي يرضي جميع اطياف الشعب الأردني ويسهم في تطوير الخطة السياسية التي رسمها جلالة الملك لجميع السلطات الهادفة الى الارتقاء بالدولة الأردنية وجعلها انموذجا يحتذى بالعمل السياسي الديمقراطي.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016