وكالة الإنماء الأمريكية تلتقي الفعاليات الشبابية في الطفيلة.
23/05/2012 Wednesday

الطفيلة – هيثم الخريشة - ناقش مجموعة من متطوعي فريق عمل الطفيلة وفدا من وكالة الإنماء الأمريكية" USAID" ووزارة التخطيط والتعاون الدولي في قاعة مقر الهيئه بالطفيلة جملة من المطالب والاحتياجات التنموية والمشروعات من منظور شبابي.

وعرض منسق الهيئة محمد العمريين آلية العمل التي تقوم بها الهيئة داخل مناطق المحافظة وورش العمل والدورات والندوات التي تقدمها الهيئة منذ انطلاقها الى الشباب في المحافظة, فاستقطبت الشباب من كافة مناطق المحافظة، وفتحت أبوابها للجميع متطوعين ومستفيدين، وغرست فيهم حب العمل التطوعي، وعشق خدمة الوطن والمجتمع.

وأكد المشاركون في اللقاء بحضور ممثل من مكتب يو اس ايد في واشنطن، أن محافظة الطفيلة غنية بالخامات المعدنيه والثروات الطبيعيه والتي تحتاج الى جلب المستثمرين لها حتى يتمكن القطاع الشبابي من تحصيل فرص العمل.

وتطرق المشاركون لموضوع تهميش المناطق النائية ومنها محافظة الطفيلة من المشروعات الريادية مع وجود تحديات اقتصادية واجتماعية مختلفه أصبحت تثقل كاهل المواطنين كارتفاع الأسعار وهجرة السكان والزحف الصحراوي وتأثر المناطق الزراعية بتبعات الجفاف, وعدم تنوع الاستثمار في المحافظه.

هذا وناقش المشاركون اليات عمل المؤسسات الدوليه الداعمه للمشاريع وبالاخص الشبابيه منها وان شباب المحافظه بحاجه الى اظهار مخرجات التعليم والعمل التطوعي الشبابي الى حيث التطبيق , مؤكدين على اهمية ومشاركة شباب المحافظه في التبادل الشبابي الدولي.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016