النائب الشروش يوصي بطرح برنامج شبابي "لا للمال الانتخابي نعم لاستقلالية القرار".
20/05/2012 Sunday
شباب الطفيلة يؤكدون ضرورة اجراء الانتخابات النيباية قبل نهاية العام الحالي.


الطفيلة – هيثم الخريشة - عقدت هيئة شباب كلنا الاردن في الطفيلة جلسة حوارية بعنوان "نحو توافق وطني حول قانون الانتخابات النيابية" وذلك ضمن سلسلة حوارات تعقدها الهيئة لصناع القرار والاحزاب بمشاركة 30 شاب وفتاه في مقر الهيئة في الطفيلة.

حيث بدأت الجلسة الذي تحدث فيها النائب محمد الشروش وادارها المتطوعه في فريق العمل نور الخصبه وتمحورت حول دعوة جلاله الملك للتعديلات الدستوريه والاصلاحات بجميع اشكالها والتجارب الانتخابيه في الدول المجاوره والاحزاب ودورها في الحياة السياسية وعن اهمية تحقيق وحدة النسيج الوطني الاردني, والصيغة المأمولة لقانون الانتخاب والنظام الانتخابي ودور الهيئة المستقلة للانتخاب في تعزيز النزاهة والشفافية للانتخابات المقبلة.

وشدد المشاركون في الجلسة على ان اجراء الانتخابات بنزاهة وشفافية كما اكد جلالة الملك قبل نهاية العام ضرورة للخروج من الازمة التي يعيشها الوطن، وهذا يتطلب تظافر الجهود من جميع مكونات المجتمع الاردني الرسمية والشعبيه للخروج بقانون انتخاب توافقي يفرز مجلس نواب يمثل كافة اطياف المجتمع.

وفي رده على استفسارت الحضور بين الشروش ان الشباب هم الاكثر ابصاراً للمشهد السياسي الاردني وتقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة في المشاركة الفاعلة في شتى مناحي الحياة اضافة الى اهمية دور الاعلام في تقصي الحقائق واثباتها.

مضيفا ان النزاهة والشفافية في الانتخابات ضرورية، مشيرا ان اعطاء الناخب ثلاثة اصوات مع قائمة نسبية مفتوحة على مستوى الوطن مناسبة في المرحلة الحالية, اما عن المال السياسي اقترح الشروش بانه يجب طرح برنامج شبابي تحت شعار "لا للمال الانتخابي نعم لاستقلالية القرار".

وعرج الشروش في حديثه على انجازات المجلس من انجاز قانون الهيئة المستقلة التي صدرت الارادة الملكية السامية بتسمية رئيسها واعضائها مشيرا الى انه ما زال العمل جاريا على اقرار قانوني المحكمة الدستورية والانتخابات النيابية.

من جانبهم ثمن الشباب المشارك هذه الجلسات التي تهدف الى رفع مستوى الفكر السياسي لدى الشباب وتشكيل حالة جماهيرية لبحث قانون الانتخاب لتحقيق رؤى قائد الوطن نحو الاصلاح والتقدم والتطور، مؤكدين ضرورة ان يكون قانون الانتخاب توافقيا للمجتمع الاردني.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016