شباب كلنا الأردن تنظم أسبوعاً توعوياً لمكافحة المخدرات في الطفيلة.
10/05/2012 Thursday

الطفيلة – عماره البدارين - نظمت هيئة شباب كلنا الاردن في الطفيلة بالتعاون مع مكتب صندوق الملك عبد الله الثاني في جامعة الطفيلة التقنية ورشة توعوية حول المخدرات وأثرها على الأسرة والمجتمع ، بهدف التوعية والوقاية من المخدرات وأضرارها.

وقال منسق الهيئة محمد العمريين أن المخدرات لا تعد ظاهرة في مجتمعنا، والحديث عنها إنما هو للتوعية من أخطارها والتنبه من طرق انتشارها

واضاف العمريين سيقوم فريق العمل بالتعاون مع ادارة مكتب مخدرات الكرك الى عقد سلسلة من الجلسات الحوارية في مناطق مختلفة على مدار اسبوع كامل ستشمل لواء الحسا والجرف ولواء بصيرا وقصبة الطفيلة من اجل تعميم الفائدة وتوعية اكبر قدر ممكن في المحافظة.

وتحدث النقيب منذر المجالي من ادارة مكافحة المخدرات الى الاسباب التي تدفع الشباب الى تناول المخدرات وضعف الوازع الديني، ورفاق السوء والآثار المدمرة على متعاطيها ومن حولهم وتفكك الاسرة والمجتمع.

كما حث المجالي على حسن اختيار الأصدقاء، وتجنب رفقاء السوء، وأن يكون الشاب قادر وجريء في رفض كل ما يعارض العرف والدين.

مشيراً إلى أن ديننا الحنيف أمرنا بأن نحافظ على الضرورات الخمس وهي النفس والعرض والنسل والمال والدين.

من جانبه تحدث احمد الجرادين الى ضرورة توعية الشباب وارشادهم عن المخدرات وعدم وقوعهم ضحية الادمان لان الشباب هم الفريسة السهلة لتجار المخدرات وخاصة في الجامعات لان مجتمع الجامعات هو مجتمع مفتوح يسهل فيه استدراج الشباب.

من جانبه تحدث المتطوع سيف الفراهيد ان جهود المكافحة لهذه الآفة أو الوقاية منها ينبغي أن تكون متكاملة ومساندة ليس بينها تناقض أو تضارب, إضافة إلى الجهود الدولية والوطنية لا بد من العمل على مستوى المجتمع والأسرة وطلبة الجامعات.

وقالت المتطوعة اسراء الحوامدة يجب وقوف جميع مؤسسات الوطن بجانبها التعليمية والوطنية والاقتصادية والقطاع الخاص المنتمي لبلدة والمؤمن بديمومته وتقديم الدعم لها لتقوم بواجبها اتجاه الشباب الجامعي على أكمل وجه والحد من هذه الظاهرة رغم إن الأردن مازال يشكل نقطة عبور.

واشار احمد شاهر الحجاج الى الدور الكبير التي تقوم به الهيئة في عمل هذه الورشات التي تزيد من الجانب التثقيفي لدى الشباب في كافة المجالات التي يتلمسها الشاب في المجتمع.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016