الهوية الوطنية.. ندوة حوارية لشباب كلنا الأردن.
07/05/2012 Monday

المفرق – سامر طوافشة وبيان العمري - عقد في هيئة شباب كلنا الأردن فريق عمل محافظة المفرق وبالتعاون مع مركز شباب سما السرحان ندوة حوارية بعنوان " الهوية الوطنية " بمشاركة الدكتور موسى بني خالد.

وأكد الدكتور بني خالد على إن هويتنا الوطنية بالأصول نابعة من انتمائنا للدولة الأردنية والشعب الأردني الذي هو جزء من الشعب العربي . وبان المواطنة بأبعادها المعرفية والوجدانية والعملية لا تتشكل عند الفرد تلقائياً إنما نتيجة جهود مضنية يتولاها المجتمع المدني.

وناقش الضيوف المشاركين في هذه الندوة بعض الأفكار والمقترحات التي من شأنها توضيح المعنى الحقيقي للهوية الوطنية من حيث تطرق الى الركائز الأساسية بالهوية الوطنية الجامعه والمواطنة ألحقه.

واشار بني خالد في رده على بعض التساؤلات أن هناك الكثيرين ممن يحاولون وضع القوى الخارجية في كل شأن داخلي ولكن باعتقادي الشخصي أن هناك قوى داخلية تتضرع بالإصلاح ولها أهداف أخرى.

وبدورة أكد ضابط البرامج والأنشطة محمد السرحان في المفرق على أهمية عقد مثل هذه الندوات والتي تاتي ضمن برامج الهيئة في مجال تفعيل مشاركة الشباب والسعي الدائم لتحقيق مناخ من التواصل بين القيادات الوطنية والشباب، لما لها من أثار ايجابية في نفوس الشباب الأردني, وتحفيزهم على المحافظة على هويتهم الوطنية، ورسم أروع صور الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016