محاضرة توعوية بأخطار المخدرات لهيئة شباب كلنا الأردن في مادبا.
26/04/2012 Thursday

مادبا – جمال البواريد - نظمت هيئة شباب كلنا الاردن فرع مادبا اليوم الاربعاء في مقر الهيئة محاضرة توعوية باخطار المخدرات واضرارها واسباب انتشاره وطرق الوقاية منها استضافت فيها قسم مكافحة المخدرات في شرطة مادبا.

وقال رئيس قسم المخدرات في شرطة مادبا الرائد ايمن الصرايرة ان للمخدرات اضرار كبيرة تصل الى حد الوفاة عند زيادة الجرعة منها وتعد سببا مباشرا للاصابة بمرض الكبد الوبائي وانتشار الامراض المعدية كالايدز علاوة الى انها تصل بالشخص المتعاطي الى الانتحار .

واضاف ان المخدرات كونها ممنوعة والاشخاص الذين يتاجرون فيها عادة ما تكون مغشوشة وتحتوي على مواد كيميائية معقدة التركيب تضاعف الاضرار ولا يمكن محاسبة المسؤولين عن ذلك لانها ممنوعة في الاصل .

وبين مخاطر المخدرات واثرها السلبي على الاسرة والمجتمع والدولة مشيرا الى انه محكمة امن الدولة هي المختصة بالنظر في جرائم المخدرات نظرا لخطورتها الخبيرة .

وحول اسباب انتشارها بين الرائد الصرايرة ان الاردن ليس دولة انتاج ولا استهلاك ولكنها دولة ممر لافتا الى ان عدد المدمنين على المخدرات لا يصل الى 2 بالمئة وهي النسبة العالمية المعروفة لتعتبر الدولة دولة استهلاك مشيرا الى ان عدد المدمنين في الاردن لا يتعدى 3 الاف شخص وهي نسبة لا تذكر.

وبين ان ان الفضول والتجربة ورفاق السوء والفقر او الغنى الكبير من اسباب انتشار المخدرات مشددا على اهمية دور الاسرة والمدرسة القدوة الحسنة والوزاع الديني عند الافراد في الحد من انتشار ظاهرة المخدرات ومحاربتها .

ونوه الى انه يوج لدى ادارة مكافحة المخدرات مركز خاص لمعالجة المدمنين يتسع الى 150 شخصا اضافة الى المراكز التابعة لوزارة الصحة .

وعرض افراد قسم مكافحة المخدرات عينات امام المشاركات في المحاضرة من فتيات مادبا وقدموا شرحا عن انواعها ومخاطرها والتحذير من طرق واساليب ترويجها .

واجاب الرائد الصرايرة وفريق الادارة على استفسارات الحضور حول مختلف القضايا المتعلقة بالمخدرات وسبل الحد من انتشارها والوقاية منها .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016