جلسة حوارية حول دور الاعلام في دعم الاصلاح الشامل في العقبة.
27/03/2012 Tuesday

نظمت وكالة الانباء الاردنية و هيئة شباب كلنا الأردن ـ فريق عمل العقبة جلسة حوارية حول "دور الاعلام في دعم جهود الاصلاح الشامل" في كلية العقبة الجامعية، بحضور أكثر من 100 طالب وطالبة.

وقالت حنان الكفاوين من وكالة الانباء الاردنية أن للأعلام دور حيوي وفعال في الاحداث الاخيرة التي مرت على المنطقة ,واشارت الى دور وسائل الاعلام الذي يتجاوز الحدود والقيود ولا يخضع لأي اعتبارات ، اذ ان هناك ضرورة تحتم على الاعلام مواكبة الاحداث وتناولها , و ان الاعلام يجب ان يكون حرا ، حيث ان التعبير عن الرأي حق مشروع لأي مواطن ، بشرط عدم التأثير على سير الحياة العامة وتعطيل الناس والاعتداء على حريتهم.

ولفتت الى ان الاعلام اليوم يعكس كل الاحداث التي تجري وهو تغير جوهري ، حيث اصبح العالم بيتا من الزجاج ، وان المواطن العادي اصبح مراسلا صحافيا لأي حدث يراه ، حيث يستطيع نقل الحدث وابرازه من خلال وسائل الاتصال والتكنولوجيا المتوفرة والمتاحة للجميع.

من جانبه ، قال منسق الهيئة في العقبة عمر حربي العشوش ان الهيئة اطلقت برنامج الحوارالوطني الشامل بالتعاون مع الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني ، لالقاء الضوء على القضايا الوطنية الهامة ، ولا بد من ترجمة التوجيهات الملكية على ارض الواقع ، مشيرا الى الخطوات الملموسة للحكومة في هذا الاتجاه واكد على اهمية مرافقة الاصلاح الاجتماعي والاداري للاصلاح السياسي الذي اصبح ضرورة وعنوان مرحلة وان يكون هناك حرية الرأي والرأي الاخر وقبول الاخر والتسامح.

وجرى في ختام الجلسة، نقاش وحوار عام تركزت حول دور المواقع الالكترونية ومصداقية وسائل الاعلام والسياسات التحريرية للصحف والقنوات الاعلامية ودور الاعلام كأداه فاعلة في توجية الراي العام.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016