استراتيجيات الحوار وكسب التأييد ورشة يعقدها فريق عمل جرش.
26/03/2012 Monday

عقدت هيئة شباب كلنا الأردن / فريق عمل جرش ورشتها الرابعة لمبادرة "الحوار من أجلنا" بمدرسة سوف الثانوية الشاملة للبنات، حيث تم تدريب لجنة فدوى لعيونك يا أردن والبرلمان المدرسي على مهارات واستراتيجيات الحوار.

وعبرت مديرة المدرسة الفاضلة فريال الراجحي في ختام الورشة عن فخرها بهيئة شباب كلنا الأردن على مبادرتهم للتواصل مع المدرسة والدور الفعال للمبادرة بتعميق قيم الحوار بين الطلبة وكسر الجمود الأكاديمي من خلال النشاطات للطلبة وزيادة التفاعل .

وأضافت منسقة لجنة فدوى لعيونك يا أردن في المدرسة المعلمة مها العتوم أن اللجنة تهدف الى إشراك الطالبات ببرامج نوعية لصقل الشخصية وتعميق قيم الانتماء والولاء.

واشارت العتوم ان هذه الورشة أضافت الكثير من المهارات للطالبات، وان هذه الانشطة تنعكس إيجاباً على طريقة تفكير الطلبة ايجابياً من خلال التعاون والعمل ضمن فريق واحد.وبينت ان هذه الورشة تعتبر نقلة نوعية للبرامج اللامنهجية التي تعقدها المدرسة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني .

وأضاف منسق هيئة شباب كلنا الأردن/جرش ليث العتوم أن الهيئة سعت ومنذ تأسيسها لتعزيز قيم المواطنة وذلك من خلال برامج توعية و بناء قدرات الشباب الأردني بمختلف المهارات التدريبية، وأضاف بان المبادرة هي مبادرة شبابية تهدف إلى إشراك الشباب في مختلف المواقع باتخاذ القرارات بناء على الحوار الفعال المثمر.

وبين العتوم أن هذه المبادرة هي خطوة أولى لفريق العمل للانتقال بالقريب العاجل لتنفيذ مبادرة " الهوية الوطنية الأردنية " و التي تهدف إلى تعميق مفهوم المواطنة و قيم الدولة الأردنية وثوابتها.

يذكر انه تم تدريب 35 طالبة، ودرب في الورشة كل من المدرب سيف أحمد، ووفاء جميل، ومحمد القيسي.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016