دورة تدريبية بعنوان "مشاريع مدرسية من مخلفات منزلية" في معان.
18/03/2012 Sunday

معان – خاص - اختتمت في معان الدورة التدريبية بعنوان "مشاريع مدرسية من مخلفات منزلية" والتي نظمتها هيئة شباب كلنا الأردن / فريق عمل محافظة معان، وبالتشارك مع مبادرة "مستقبلك بيدك".

وجاء تنفيذ هذه الدورة ضمن المبادرة التي تعكف هيئة شباب كلنا الأردن على تنفيذها في معان "شباب كلنا للأردن" وبالتشارك مع مبادرة مستقبلك بيدك التنموية المهنية تأكيدا على التطبيق العملي لفعاليات هذه المبادرة والتي يتم تنفيذها من خلال العديد من المحاور والمتمثلة بالتدريب والتمكين والعمل التطوعي والتوعية والتثقيف والتوجيه المهني واستغلال المخلفات المنزلية لتنفيذ المشاريع المدرسية الصغيرة.

وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في معان احمد البزايعه ,أن هذه الدورة أتاحت الفرصة و هدفت لبناء قدرات وخبرات العديد من الفتيات وسيدات المجتمع المحلي من خلال تدريبهن على استغلال المخلفات المنزلية في إنتاج مشاريع ووسائل تعليمية للأطفال بالاضافه إلى إنتاج بعض الأشغال والمنتوجات اليدوية والتي قد تعود بالنفع على أسرهن وأطفالهن.

كما أكد منسق مبادرة"مستقبلك بيدك" "محمودعبد الغني" أن هذه الدورة والتي استفاد منها 20 سيده تأتي ضمن الأولويات والبرامج التشاركيه للمبادرة "مستقبلك بيدك" مع هيئة شباب كلنا الأردن لتدريب وتأهيل بهدف تاهيل فريق عمل متطوعي المبادرة والذي سينفذ في مدارس التربية والتعليم سيما في المناطق النائية استكمالا لتنفيذ بنود البرنامج العام والخاص بهذه المبادرة.

وعبرت مدربة الدورة وصاحبة المبادرة السيدة "رشا الخليل" عن سعادتها بمثل هذه الخطوة والتي احتضنت من خلالها هيئة شباب كلنا الأردن في معان الإبداع التدريبي لها في هذا المجال والتي سيتم من خلالها تكثيف البرامج التدريبية والتأهيلية التي تعني بالأساس بطلبة المدارس والتي سينطلق من خلالها الطلبة من الدور السلبي إلى الدور الفاعل والمنتج سيما الانخراط في برامج التدريب والتأهيل وإنتاج المشاريع والوسائل التعليمية المدرسية من مخلفات منزلية.

وأكدت المستفيدة اروى كريشان بسعادتها على المشاركة في هذه الدورة والتي استطاعت من خلالها احتراف مهنة استغلال المخلفات المنزلية في إعداد منتوجات مختلفة ومشاريع ووسائل تعليمية مدرسية لتنقل الخبرات التي استفادتها من خلال الدورة مع الفريق المتطوع والذي سينطلق خلال الأيام القادمة للتدريب اللازم لطلبة وطالبات المدارس في المحافظة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016