شباب كلنا الأردن في العقبة: التعديلات الدستورية جسدت الكثير من مطالب الأردنيين.
15/03/2012 Thursday

نظمت هيئة شباب كلنا الأردن فريق عمل محافظة العقبة جلسة حوارية بعنوان "التعديلات الدستورية وأثرها على مسيرة الاصلاح الوطني" والتي عقدت في كلية العقبة الجامعية بمشاركة 100 شاب وشابة من مستفيدي الهيئة وطلبة الكلية .

وقالت المحامية منى طوقان إن التعديلات تضمنت نصوصا جوهرية جسدت الكثير من مطالب الأردنيين وستصل بالدولة الأردنية الى مستويات متقدمة من احترام حقوق الفرد وحريته وضمان حقه بالتعبير وتفعيل مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، وأن انشاء محكمة دستورية في الأردن يعد انجازا كبيرا على طريق الإصلاح وتعزيز الديمقراطية وان جلالة الملك عبد الله الثاني دعا الى الاصلاح قبل بدء الربيع العربي وهذا ما يعكس اهتمام جلالته بأبناء شعبه وحرصه على تحقيق اصلاح شامل في الاردن يحفظ حقوق المواطنين ويعمق دورهم بصياغة مستقبل بلدهم وشرحت طوقان أهم بنود التعديلات الدستورية .

واستعرضت أستاذة التاريخ في كلية العقبة الجامعية د. سناء الرفاعي المراحل التاريخية للتعديلات الدستورية ومبرراتها ، وأنها تعديلات تاريخية ومتقدمة خطت بالاردن خطوات حقيقية ومهمة نحوالمزيد من الإصلاح في مختلف المناحي الحياتية و ان الاردن من اوائل الدول في المنطقة التي بنيت فيها العلاقة بين القائد والشعب بموجب عقد اجتماعي ينظم العلاقة بينهما وبين اركان الدولة وسلطاتها على اساس الفصل بين السلطات وأن التعديلات الدستورية تشكل محطة مضيئة ومفصلية في تاريخ الأردن المعاصر لما سيكون لها من اثر وانعكاسات تصيب جميع مناحي الحياة واقتضتها التطورات التي شهدها العالم والمنطقة خلال العقود الستة الماضية .

وأكد منسق هيئة شباب كلنا الاردن في العقبة ، عمر العشوش ان هذه الجلسة تأتي من ضمن سلسلة لقاءات حوارية وتثقيفية تقيمها الهيئة مع الفعاليات الشعبية والطلابية، وأن التعديلات الدستورية من شأنها تعزيز مسيرة الإصلاح الشامل في الاردن والتي تنطلق من الثوابت الوطنية والارادة السياسية في الاردن وهي استجابة ملكية واعية لإرادة الشعب ضمن جهود اصلاحية يبذ لها جلالة الملك منذ توليه سلطاته الدستورية .

واشادت مداخلات الحضور بالرعاية الملكية لمسيرة الإصلاح في الأردن والتي اعتبروها الضامن الحقيقي لتحقيق الاصلاح المنشود مؤكدين على اهمية الاستمرار في نهج الإصلاح محاربة الفساد والمفسدين وتغليب المصلحة العامة على المصالح الفردية والضيفة .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016